وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس طلبة جامعة بيت لحم يعلق الدوام حتى التوصل إلى اتفاق مع الجامعة

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 09:44 )
بيت لحم- معا- اعلن مجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم وحركة الشبيبة الطلابية عن استمرار الاعتصام المتمثل بالمبيت في باحات الجامعة، والتعليق الكامل للدوام يوم غد الثلاثاء، وحتى التوصل إلى اتفاق مع الادارة.

ودعت ميرنا الجمل نائبة رئيس مجلس الطلبة، جميع الطلبة الى عدم التوجه يوم غد الثلاثاء الى الجامعة، والمشاركة في كل الفعاليات التي يقوم بها المجلس.

وقالت في حديث لـ "معا": "إن ذلك جاء تعبيراً عن رفضنا كطلبة ومجتمع فلسطيني لهذه السياسات المالية المتبعة من قبل ادارة جامعة بيت لحم، فنحن لا نطالب بالمستحيل فكل مطالبنا عادلة وشرعية،نحن فقط نطالب بالغاء الغرامات المالية وعدم ترحيل الديون من فصل لآخر، والغاء رفع الاقساط على الطلبة الحاليين بأثر رجعي".

|161691|واوضحت ميرنا ان قرار التعليق جاء بعد رد الادارة برفض المبادرة التي قُدمت من قبل عميد شؤون الطلبة محمود حماد.

وطالبت الجمل جميع الطلبة بعدم التوجه الى الجامعة طيلة ايام الاضراب حتى الاعلان من قبل مجلس اتحاد الطلبة عن التوصل لاتفاق مع ادارة الجامعة، داعية كافة القوى الوطنية والفعاليات والمؤسسات الحكومية والاهلية والخاصة للتضامن مع مجلس اتحاد الطلبة في مطالبه.

وشكرت الجمل موقف طلبة جامعة بيت لحم في موقفهم وفهمهم بظروف بعضهم البعض، مدركين ان كل طالب له الحق باستمرار مسيرته التعليمية دون ان تحرمه من ذلك الظروف الاقتصادية الصعبة او ان تشكل ضغطا مالياً حقيقياً عليه.

|161692|من ناحيته، قال عميد شؤون الطلبة محمود حماد، ان الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين تم فيه الموافقة على معظم المطالب الذي تقدم بها مجلس اتحاد الطلبة.

واوضح حماد لـ غرفة تحرير "معا"، ان ادارة جامعة بيت لحم وافقت على اربعة بنود من اصل 6 من مجموع المطالب التي تقدم بها مجلس الطلبة، مشيرا الى ان البندين المتبقيين هما الغرامات ورفع الاقساط، قائلا: "إن مطلب الغرامات تم الغاء غرامة منه والابقاء على غرامة اخرى من اجل تشجيع الطلبة على الالتزام بموعد الدفع، والنقطة الاخرى هي رفع الاقساط حيث اوضحت الادراة ان هناك عجز مالي وبالتالي سيكون الرفع على طلبة سنة اولى وثانية معقولا يتراوح ما بين دينار إلى دينارين على الساعة في الفصل".

وفي وقت لاحق وجهة ادارة الجامعة انذار رسمي لرئيس مجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم فراس جبران واربعة من الهيئة الادارية.