وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لأول مرة: زيارة وفد حكومي من رام الله لمعابر غزة

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 23:06 )
غزة- معا قال نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر والحدود في السلطة الوطنية الفلسطينية ان لجنة على مستوى عالٍ تضم أكرم الخطيب نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد وأيمن قنديل وكيل مساعد وزارة الشؤون المدنية رام الله. وعدد من كبار مهندسين وزارة الأشغال العامة رام الله قامت بزيارة معبر كرم أبو ســالـم ومعبر بيت حانون (ايريز) للاطـلاع على سير العمل، والإنشاءات والتوسيعات على المعبر، بتعليمات من الرئيس ورئيس الوزراء فياض.

وكان في استقبالهم عدد من رجال الأعمال على المعبر منهم مأمون أبو شهلاأمين سر المجلس التنسيقي بقطاع غزة والمهندس فيصل الشوا نائب رئيس مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني (PAL TRADE) والأخ/ علي الحايك/ رئيس جمعية رجال الأعمال.

وقامت اللجنة بالاطلاع بدقة على منشآت معبر أبو سالم وعلى التطوير الجاري داخل المعبر التجاري ومواصفاته التي يجب أن تتناسب مع المعايير الدولية للمعابر التجارية.

وعبر مهنا عن سعادته لهذه الزيارة لأنها تعتبر الزيارة الأولى لوفد من رام الله إلى معابر قطاع غزة، وهي تعتبر دعم للجهود المبذولة على المعابر لدعم تطويرها ولخلق نوع من الشفافية والرقابة الإدارية والمالية على المعابر نظراً لأهميتها.

كما قام الوفد بتفقد معبر البترول والغاز ومراقبة تطوير الاعمال الجارية عليه في الوقت الحالي. وبعد ذلك توجه الوفد لزيارة معبر بيت حانون وقام بتفقد الإنشاءات وممر المواطنين الذي تم إنشاؤه من قبل السلطة الوطنية والطريق الخاص بسيارات الإسعاف والبعثات الدولية. وتقدم الإخوة من القطاع الخاص بالشكر الجزيل لهذه الزيارة، وطالبوا بمزيد من الاهتمام على معبر كرم أبوسالم وتوسعته وزيادة مساحات العمل عليه. وخاصة بأن هناك إمكانية لدخول مواد البناء في وقت قريب، وهذا يحتاج إلى مساحات اكبر ومفصولة عن البضائع التجارية والتموينية حرصاً على السلامة العامة.

كما قام مدير المعبر الإسرائيلي ومجموعة من المهندسين الاسرائيلين بعرض كامل للجنة عن سير العمل اليومي على المعبر، وشكرهم على الأعمال التي تقوم بها السلطة على المعبر، وقام بالترحيب بهم ودعاهم إلى تكرار الزيارة.