وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح تشارك في مؤتمر الطفل العربي الذي عقد في الأردن

نشر بتاريخ: 27/11/2006 ( آخر تحديث: 27/11/2006 الساعة: 16:00 )
نابلس- معا- شاركت جامعة النجاح الوطنية في مؤتمر الطفل العربي "أدبه ولغته" الذي عقد في الجامعة الهاشمية بالأردن بمشاركة مجموعة من الأكاديميين والباحثين من عدة دول عربية وأسيوية وإسلامية.

وتمحورت أعمال المؤتمر في موضوعات منها: أدب الطفل وإشكالية المفهوم، وأدب الطفل في التراث العربي ومراحل الطفولة في ضوء المناهج النقدية الحديثة الإعلام ولغة الطفل إضافة إلى الجمالي والتربوي في أدب الطفل.

وقد مثل الجامعة في هذا المؤتمر، الأستاذ الدكتور خليل عوده عميد كلية الاداب في الجامعة، حيث قدم ورقة عمل بعنوان " الطفل الفلسطيني في أدب فدوى طوقان"، عرض من خلالها مرحلة الطفولة في سيرة الشاعرة "رحلة جبلية صعبة" وكيف استطاعت أن ترصد مراحل طفولتها المبكرة في عمل أدبي متميز، وأشار إلى أن مرحلة الطفولة عندها توزعت إلى مرحلتين:، الطفولة المبكرة والطفولة المتأخرة، فمرحلة الطفولة المبكرة تميزت بالضبابية وعدم الوضوح، أما المرحلة المتأخرة فقد تميزت بالمعاناة والقسوة.

وخلال المؤتمر ترأس الدكتور خليل عوده إحدى جلسات المؤتمر الذي تواصل لمدة ثلاثة أيام، وحظي المؤتمر بتغطية إعلامية واسعة، سيما وأنه جاء بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل العالمي.

وذكر الدكتور خليل أنه خلال المؤتمر تم اعتماد جامعة النجاح الوطنية واحدة من الجامعات العربية الداعمة لحقوق الطفل.