وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.نعيم يصل غزة بعد جولة لعدد من الدول العربية والإسلامية

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 09:51 )
غزة-معا- وصل وزير الصحة في الحكومة المقالة د. باسم نعيم للقطاع بعد أن أنهى جولته الخارجية لعدد من الدول العربية والإسلامية هدفت لحشد وتوفير الدعم للقطاع الصحي.

واكد على النتائج الطيبة للقاءاته الخارجية مع عدد من وزراء الصحة في الدول العربية والإسلامية إضافة للقائه برموز العمل الصحي والنقابي والجمعيات والمؤسسات التي تعنى بالصحة, معتبرا إياها خطوة جديدة لكسر الحصار الصحي وفتح آفاق على خارطة التطوير الصحي وانجاز العديد من الملفات والتي كان الحصار العقبة الأولى في طريق إتمامها.

وخلال زيارته للعاصمة المصرية القاهرة هاتف د. باسم نعيم وزير الصحة نظيره المصري ا. د. فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان مثمنا الدور المصري في توفير احتياجات القطاع الصحي الفلسطيني.

وفي ذات السياق بحث د. باسم نعيم وزير الصحة مع د. خيري عبد الدايم - نقيب اطباء مصر آخر التطورات التي يشهدها القطاع الصحي في غزة والذي يشهد أزمة خانقة في الأدوية والمستهلكات الطبية , جاء ذلك خلال استقبال د. عبد الدايم للوزير نعيم بدار الحكمة بالعاصمة المصرية القاهرة.

كما التقى وزير الصحة المقالة د. باسم نعيم بوزير الصحة التركي د. رجب آقداغ الأحد في اسطنبول بتركيا، حيث أطلعه على آخر التطورات على الصعيد الصحي في قطاع غزة، لاسيما بعد التأثير المباشر للحرب وللحصار الإسرائيليين على القطاع.

وبحث الوزير نعيم مع نظيره التركي سبل دعم القطاع الصحي في قطاع غزة وكيف يمكن ذلك من خلال إرداف القطاع بالأدوية والمستلزمات الصحية ومحاولة سد حالة العجز الموجودة.

كما بحث د. باسم نعيم مع وزير الصحة التونسي د. عبد الطيف المكي صورة المشهد الصحي في قطاع غزة وما آلت إليه الأوضاع الإنسانية والصحية جراء استمرار الحصار والذي اثر بشكل مباشر على المنظومة الصحية في غزة , خلال زيارة رسمية للعاصمة التونسية تونس.