وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة: انطلاق حملة إزالة التعديات على الأراضي الحكومية

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 20:58 )
غزة- معا- أعلن العقيد محمد خلف مدير عام قوات التدخل وحفظ النظام في الشرطة التابعة للحكومة المقالة، والمشرف العام على حملة إزالة التعديات على الأراضي الحكومية، عن انطلاق حملة إزالة التعديات على الأراضي الحكومية في كافة محافظات قطاع غزة.

وأوضح العقيد خلف في تصريح صحفي أن قوات التدخل وحفظ النظام ستعمل على إزالة البيوت والأراضي الزراعية التي أقامها المواطنون وبشكل غير قانوني على أراضي تعود للحكومة الفلسطينية.

وقال مشرف الحملة: "تم تكليفنا بملف إزالة التعديات على الأراضي الحكومية وبالتعاون مع سلطة الأراضي الفلسطينية لإعادة الحق لأهله وهي الدولة"، مؤكداً أنها حملة جدية تشمل جميع الأراضي الحكومية دون استثناء.

ولفت النظر إلى أنه تم وضع خطة عمل متكاملة لحملة إزالة التعديات، "والمتمثلة في إطلاعنا من قبل سلطة الأراضي على الأراضي الحكومية المتعدى عليها من قبل المواطنين مع تصنيفها زراعياً وسكانياً، وطبيعة التعدي إن كان قديماً أم حديثاً".

وأردف: "نعمل نحن بدورنا على استدعاء المتعديين على الأراضي الحكومية وإبلاغهم بضرورة تسليم ما استولوا عليه خلال فترة معينة ومن ثم نقوم بعملية إزالة ميدانية لها وتسليمها للحكومة".

وأشار العقيد خلف إلى أن الحملة ستستمر حتى إزالة كافة التعديات على الأراضي الحكومية، مؤكدا انه سيتم الرد على المخالفين بالقانون وتحويل من يرفض المثول لبلاغ الإخلاء إلى القضاء والمحاكم وربما السجون.

وقال مشرف الحملة: "إن هذه الأراضي هي ملك للشعب الفلسطيني بأكمله والذي يقوم على أمره الدولة، وبالتالي من لا حق له لا قوة معه".

وبدأت الحملة في مدينة غزة حيث شرعت جرافات ترافقها الشرطة بازالة التعديات غرب المدينة.