وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضبط لص من غزة سرق صحفيا فلسطينيا قبل عدة اشهر

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 23:02 )
غزة- معا- تقدم صحفي فلسطيني بالشكر لوزير الداخلية في الحكومة المقالة بغزة فتحي حماد، وجهاز المباحث فرع "العباس" بعد ضبطهم للمجرم السارق (ف.ح) الذي سرق مبلغا ماليا كبيرا وصيغة ذهب من زوجته بالإضافة إلى تنفيذه العديد من عمليات السطو على المنازل ومؤسسات فلسطينية في قطاع غزة.

وأكد الصحفي صالح المصري رئيس تحرير وكالة فلسطين اليوم الإخبارية ومراسل فضائية الكوثر أن وزير الداخلية في ا لحكومة المقالة فتحي حماد تعهد له بعد سرقة منزله بملاحقة الجاني وتقديمه للعدالة وإرجاع أمواله وذهب زوجته المسروق موضحا أن جهاز المباحث اهتم بمتابعة القضية منذ اللحظة الأولى قبل نحو ستة أشهر حتى قام بإلقاء القبض على السارق مطلع الأسبوع الجاري في مدينة غزة.

وبين الصحفي المصري أن منزله تعرض للسرقة بعد أن سطا عليه المجرم وهو في رحلة علاج للقاهرة مع زوجته يوليو الماضي ليعود إلى غزة ويكتشف أن منزله تعرض للسرقة .

ووجه الصحفي المصري نداءه بمعاقبة الجاني وتقديمه للمحاكمة كي يكون عبره لغيرة من المجرمين، مؤكدا ضرورة تعقب خيوط الجريمة كي يسترد أمواله وذهب زوجته وكمبيوتره الخاص من السارق، موضحا أنه المتضرر الأكبر من الجرائم التي نفذها السارق بعد تحقيقات جهاز المباحث.

وطالب الصحفي المصري بضرورة وضع حد لتجار الذهب الذين يشترون المصاغ المسروق من اللصوص، مؤكدا أن شرائهم من المجرمين ذهب المسروق اليشجع على الجريمة موضحا أنه منذ اللحظة الاولى قام بالتبليغ عن المصاغ المسروق لدى مباحث الذهب والتي بدورها قامت بالتعميم على أصحاب محلات بيع الذهب ونقابة تجار الذهب ليفاجئ الصحفي المصري بعد ضبط السارق أنه قام ببيعه ووجد من يشتريه من أصحاب محلات الذهب مطالبا بضرورة وضع حد لهؤلاء التجار وضرورة محاسبتهم .

وطالب الصحفي المصري النيابة العامة وقاضي المحكمة في مدينة غزة باعتبار أن القضية باتت في يد المحكمة بالتحفظ على أموال وأراضي وممتلكات السارق من أجل تعويض المتضررين الذين سرقت منازلهم .