وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير جمال الرجوب :حالة استنفار واسعة في صفوف الأسرى

نشر بتاريخ: 18/01/2012 ( آخر تحديث: 18/01/2012 الساعة: 14:29 )
الخليل- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من وزارة الأسرى بزيارة الى عائلة الأسير جمال الرجوب المحكوم بالسجن المؤبد ويقضي 14 عاما داخل السجون، وهو جريح على يد سلطات الاحتلال ولا تزال الرصاصات في جسده.

وكان الأسير جمال الرجوب الذي يقبع في سجن رامون الاسرائيلي قد أعلن عن حالة استنفار واسعة في صفوف الأسرى ضد ما يسمى قوانين شاليط الجائرة، وضد سياسة الخداع الاسرائيلي بعدم إنهاء كافة الإجراءات القمعية التي اتخذت بحقهم.

وقال في رسالة وصلت الى وزير الأسرى أن المعتقلين ينوون البدء ببرنامج نضالي للدفاع عن حقوقهم وكرامتهم وتصعيد هذه الإجراءات في الآونة الأخيرة .

واعتبر الرجوب أن قضية الأسرى أصبحت المحك السياسي لأية تسوية عادلة، ولأي مفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، داعيا الى عدم إهمال قضية الأسرى وتهميشها، وضرورة التركيز على الإفراج عن الأسرى القدامى والجرحى والمرضى والنساء.

وقال قراقع خلال لقاءه مع عائلة الأسير أن عام 2012 سيكون عام الدفاع عن حرية وكرامة الأسرى، وأن استعدادات كبيرة تجري لإثارة ما يتعرضون له من انتهاكات خطيرة ولم يعد هناك مجالا للصمت أمام إجراءات تخالف كل المباديء والقوانين الدولية والإنسانية .

ووجه قراقع نداءا من منزل الرجوب الى جميع الجهات السياسية والحقوقية لتحمل مسؤولياتها إزاء ما يحدث للأسرى والتدخل السريع لإنقاذ حياتهم ولإلزام دولة الاحتلال باحترام مبادئ حقوق الانسان الأسير.

وقد رافق قراقع في زيارته الى منزل الرجوب الأسير المحرر أحمد أبو السكر وأمجد النجار رئيس نادي الأسير في الخليل وأعضاء إقليم فتح في دورا والأسير المحرر فؤاد هودلي وحسن عبد ربه.