وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز جنين يعادل اتحاد نابلس

نشر بتاريخ: 18/01/2012 ( آخر تحديث: 18/01/2012 الساعة: 10:59 )
جنين- معا- عصري فياض- قدم مركز شباب مخيم جنين عرضا شيقا في لقاءه الختامي في مرحلة ذهاب الدرجة الثانية أمام اتحاد نابلس الذي يتقدم عليه بمجموع النقاط والذي جرى على ملعب رؤيا شباب فلسطين في قباطية وانتهى بالتعادل بهدف لمثلة.

الشوط الأول: إذا احتسبنا قوة واتجاه الرياح، فإنها كانت لصالح الفريقين، لكن الشوط الأول كان شاهدا على امتلاك فريق مركز شباب مخيم جنين للكرة والسيطرة بنسبة فاقت الثمانين بالمائة،فقد وصل عمار ياسين رأس الحربة في مركز جنين في الدقيقة الخامسة بمساعدة علي النظمي صاحب الخبرة إلى عمق الجزاء للاتحاد وأرسل كرة برأسه خلفية لكن ضعفها أودعها بين يدي الحارس عماد زهران، وبعد دقيقتين يرسل عمار كرة أخرى من خارج صندوق ال18 بقوة فقيوم الحارس زهران بردها عن شباكه في اللحظات القاتلة، وأمام تواصل الضغط الجنيني المعتمد على التمريرات الأرضية في الوسط والأجنحة من كل من حسن أبو عطية وعلي النظمي.

وفي الدقيقة 28 رفع حسن أبو عطية كرة من نقطة ثابتة سقطت على رأس خالد أبو بكر الذي سددها بقوة راسية لكنها مرت بالقرب من القائم في فرصة واضحة وقوية. وبخصوص اتحاد نابلس الذي سجل حالة دفاع أعلب الشوط الأول فقد لاحت لها فرصتين الأولى ضعيفة في الدقيقة 32 من اللاعب محمود السخلة والثانية كرة من نقطة ثابتة من منتصف الملعب من اللاعب المدافع هشام سليم في الدقيقة 35، وحتى نهاية الشوط الأول عاد المركز لشن هجمات جانبية مرتين بقدم المدافع المندفع احمد أبو سرية من الجهة اليسرى ومرة ثالثة بواسطة المدافع هيثم حسن.

الشوط الثاني: عمد الاتحاد لتغيير مسار اللعبة لصالحه، فقاد سائد جاد الله هجمة في الدقيقة 49 من زمن المباراة وصلت للحارس التقدم طارق ارحيم الذي أخطا في الخروج من صندوق ال18 فانفلتت من يد الحارس ارحيم فتابعها جاد الله وسددها أرضية نحو الشباك الخالية محرزا الهدف الوحيد لفريقه، بدورة مركز جنين لم يركن إلى تقدم الاتحاد وقاد مهاجموه عدة هجمات عاكستهم بها الرياح.

وكان هدف الرد في الدقيقة 57 من زمن المباراة عندما استغل عمار ياسين دربكة الدفاع النابلسي وسد كرة أرضية زاحفة إلى الزاوية اليمنى من شباك الاتحاد محرزا هدف الرد، وتواصلت المباراة بمحاولات الفريقين اجتياز حالة التعادل، وكانت الفرصة الأكبر لصالح المركز في عدة هجمات كان ضياعها التسديد من خارج صندوق ال18 في كرات عالية، لكن الفرصة الأخطر كانت من لاعب الوسط مؤمن أبو قطنة الذي أرسل كرة متقنة وقوية حالت العارضة دونها ودن الشباك في الدقيقة 71 من زمن المباراة ، كما سجل خالد عديلي من فريق الاتحاد فرصة ثمينة في الدقيقة 79 عندما توغل في الجزاء الجنيني وسدد كرة جاءت أعلى من العارضة. كما انقذ هيثم حسن كرة من باب شباك مرماه في الدقيقة 82 من زمن المباراة.

وقد أدركت الدقيقة التسعين نهاية المباراة على حالة التعادل.
بطاقات صفراء: خالد أبو بكر/ مركز جنين

قاد المباراة : محمد سدر للساحة وطارق جبيهي مساعد أول و محمد يعقوب مساعد ثان والرابع كان عبد القادر عيد
راقب المباراة عضو لجنة الشمال سيد السيد