وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيت يتفوق على سبيرز بسلاح التصويبات بعيدة المدى بدوري السلة الامريكي

نشر بتاريخ: 18/01/2012 ( آخر تحديث: 18/01/2012 الساعة: 12:33 )
بيت لحم- معا- أمطر ميامي هيت منافسه سان انطونيو سبيرز بالرميات الثلاثية من كل حدب وصوب ليتفوق عليه 120-98 في دوري السلة الامريكي للمحترفين يوم الثلاثاء رغم غياب دوين ويد لاعب فريق كل النجوم.

وكثف ميامي رمياته بعيدة المدى في الشوط الثاني حين سجل 12 من أصل 16 محاولة لاحت للاعبيه ليعدل تأخره بفارق 14 نقطة من الشوط الاول وينهي مسلسل هزائم دام ثلاث مباريات بعد عرض رائع.

وقاد ليبرون جيمس قائمة المسجلين في هيت بعد أن احرز 33 نقطة وقدم عشر تمريرات حاسمة لزملائه. وأضاف كريس بوش 30 نقطة ولعب مايك ميلر أول مباراة له هذا الموسم بعد عودته من الاصابة حينما شارك كبديل ليحرز 18 نقطة مسجلا العلامة الكاملة من الرميات الثلاثية حيث أحرز ست رميات من ست محاولات.

وشهد الشوط الثاني صحوة درامية من هيت الذي غاب عنه ويد في يوم عيد ميلاده الثلاثين بسبب استمرار معاناته من اصابة في القدم. وهذه رابع مباراة يغيب فيها ويد عن الفريق هذا الموسم.

وذكرت " رويترز" ان جيمس قال للصحفيين بعدما حقق ميامي أربعة انتصارات دون هزيمة في المباريات الاربع التي غاب فيها عنه ويد "لم أرغب في افساد احتفال زميلي بعيد ميلاده. قدمت عرضا قويا في الربع الثالث بعد ان نفضت عن نفسي الارهاق والتعب."

ورفع هيت عدد انتصاراته الى تسعة مقابل الهزيمة أربع مرات حتى الان هذا الموسم بعدما احرز 39 نقطة مقابل 12 لمنافسه سان انطونيو في الربع الثالث.

وسجل توني باركر 18 نقطة وأضاف زميله دانييل جرين 20 نقطة بعد نزوله بديلا لصالح سبيرز الذي خسر للمرة الخامسة مقابل تسعة انتصارات.

ولم يحقق سان انطونيو اي انتصار خارج الارض في خمس مباريات لعبها هذا الموسم.