وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة تشرع بازالة التعديات على الاراضي الحكومية

نشر بتاريخ: 18/01/2012 ( آخر تحديث: 18/01/2012 الساعة: 19:32 )
غزة - معا - شرعت الحكومة المقالة اليوم الاربعاء بإزالة التعديات على الأراضي الحكومية في كافة محافظات قطاع غزة.

وشارك في انطلاق الحملة وفد عن سلطة الأراضي ودائرة السلامة على الطرق التابعة لوزارة النقل والمواصلات وقوات التدخل وحفظ النظام التابعة للحكومة المقالة.

وتهدف الحملة لإزالة البيوت والأراضي الزراعية التي أقامها المواطنون بشكل غير قانوني على أراضي حكومية في مناطق مختلفة من محافظات القطاع.

وبدأ تنفيذ الحملة بتوسيع شارع الجزائر - القريب من البحر- والمحاذي لمدرسة أنس بن مالك بمنطقة أنصار غرب مدينة غزة.

وعملت الجرافات وطواقم الهندسة التابعة لوزارة النقل والمواصلات والمشرفون على الحملة من سلطة الأراضي على إزالة جميع التعديات الخارجة على شارع الجزائر.

وكلفت قوات التدخل وحفظ النظام بملف إزالة التعديات على الأراضي الحكومية بالتعاون مع سلطة الأراضي لإعادة الحق لأهله ممثلةً بالدولة.

وفي هذا الصدد، أكد المقدم تامر شحادة مدير قوات التدخل وحفظ النظام في محافظة غزة أن حملة إزالة التعديات على الأراضي الحكومية تهدف للحفاظ على القانون.

وقال مخاطباً أفراد قوات التدخل وحفظ النظام قبيل انطلاقهم لتنفيذ الحملة صباح اليوم "يجب أن نقدر ظروف الناس ونحس بظروفهم وننفذ مهامنا وفق القانون".

وكان العقيد محمد خلف مدير عام قوات التدخل وحفظ النظام في الشرطة والمشرف العام على الحملة قد أعلن أمس الثلاثاء انطلاقها وأكد أنها "حملة جدية"تشمل جميع الأراضي الحكومية دون استثناء.