وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

للمرة الاولى منذ 13 عاما- قوات مظلية اسرائيلية تجري هبوطا عمليا

نشر بتاريخ: 18/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 09:08 )
بيت لحم- معا- رغم الخلافات السائدة داخل المؤسسة العسكرية الاسرائيلية حول اهمية الانزالات الجوية ومدى ضرورتها نظم يوم امس الثلاثاء، لواء المظليين في الجيش الاسرائيلية تدريبا عملياتي للهبوط والانزال الجوي حيث تم انزال 1000 مظلي جوا وذلك للمرة الاولى منذ 13 عاما.

ويعتبر هذا التدريب الواسع الاول من نوعه منذ اكثر من عقد حيث كانت عمليات الانزال الجوي تتم فقط في اطار دورات تدريب المظليين فقط خاصة وان الاهمية العسكرية لعميلات الانزال الجدوي في ساحات الحرب الحديثة تشكل خلافا كبيرا بين القادة والمخططين العسكريين وفقا لموقع "هأرتس" الالكتروني الذي اورد النبأ اليوم الاربعاء.

ونقل الموقع عن قائد لواء المظليين " امير برعام " قولها بان قدرة الجيش الاسرائيلي على نقل وانزال لواء قتالي كامل في عمق ارض العدو كانت موضوع التدريب الذي جرى في قاعدة " بتساليم" العسكرية .

واضاف برعام الذ كان يتحدث قبيل صعود الجنود الى طائرة الانزال" منذ اندلاع المواجهات والاحداث في الضفة الغربية وغزة خلال تسعينيات القرن الماضي لم ننفذ تدريبا بهذا الشكل ونحن نسعى لاعداد كافة القوات والوسائل التي يمتلكها الجيش لتكون جاهزة للتعامل مع كافة السيناريوهات ".