وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو تريكة يقود الاهلي للفوز على الشرطة وتصدر الدوري المصري

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 10:38 )
بيت لحم- معا- أحرز محمد أبو تريكة هدفا بعد مشاركته بدقائق كبديل ليمنح الأهلي صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد الفوز 1-صفر على اتحاد الشرطة يوم الاربعاء.

وذكرت وكالة "رويترز" ان أبو تريكة هز الشباك بعد ست دقائق من اشتراكه بديلا للمهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا الذي أهدر سلسلة من الفرص الخطيرة.

وفي وقت سابق أحرز المصري البورسعيدي هدفا قرب النهاية ليفوز 1-صفر بملعبه على انبي في أول مباراة للمدرب الجديد حسام حسن الذي تولى قيادة النادي هذا الأسبوع.

وسجل عبد الله سيسي مهاجم بوركينا فاسو هدف الفوز بضربة رأس وهو غير مراقب داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة عرضية أرسلها صانع اللعب محمود عبد الحكيم من ركلة حرة قبل دقيقة واحدة على نهاية زمن اللقاء.

وعين حسن أكبر هداف في تاريخ منتخب مصر مدربا للمصري يوم الاثنين عقب انفصال النادي المنتمي لمدينة بورسعيد الساحلية عن طلعت يوسف بعد الهزيمة ثلاث مرات في خمس مباريات.

ويملك الاهلي الان 33 نقطة من 13 مباراة مقابل 31 نقطة لحرس الحدود الذي يستطيع العودة للصدارة اذا تغلب على الجونة في الاسكندرية يوم الخميس.

وبقي اتحاد الشرطة رابعا رغم الهزيمة برصيد 25 نقطة من 14 مباراة بينما ارتقى المصري للمركز السادس وله 22 نقطة من 13 مباراة.

ووضعت خسارة انبي حدا لانتصارات بطل كأس مصر في مبارياته الاربع السابقة عقب تعيين حسام البدري خلفا للمدرب السابق مختار مختار وبقي رصيده 18 نقطة من 14 مباراة.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير كرة القدم في الاهلي لمحطة النادي التلفزيونية "قابلنا فريقا منظما يضم لاعبين لهم شخصية في الملعب."

وأضاف "الوقت لا يزال مبكرا مبكرا للحديث عمن سيفوز بالدوري."

واستعاد الاهلي بعضا من البريق الذي فقده عقب عرضين باهتين في مباراتيه الماضيتين وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرا أمام اتحاد الشرطة الفريق الوحيد الذي هزم الزمالك المنافس التقليدي للاهلي هذا الموسم.

وتلقى المهاجم محمد ناجي (جدو) تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء بعد سبع دقائق وراوغ الحارس وسدد الكرة في المرمى لتجد رأس المدافع أحمد دويدار.

وسقطت الكرة أمام دومينيك الذي سدد مجددا لكن دويدار أنقذ مرمى فريقه ثانية قبل أن يطيح المهاجم الموريتاني بالكرة خارج الملعب.

وعاد دومينيك ليسدد بشكل سيء وهو في وضع انفراد قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الاول ثم سدد في جسد الحارس من مدى قريب بعد عمل جيد من جدو في الدقيقة 58.

ودفع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه بأبو تريكة بدلا من دومينيك وكافأ صانع اللعب المخضرم مدربه في الدقيقة 70.

وقابل البديل الآخر السيد حمدي كرة عرضية بتسديدة مباشرة ارتدت من الحارس سعد الى أبو تريكة الذي سدد بالقدم اليسرى في الشباك من مسافة قريبة.

وأشاد حلمي طولان مدرب اتحاد الشرطة بلاعبيه رغم الهزيمة وقال انهم أدوا مباراة جيدة امام فريق متكامل.

وقال طولان للصحفيين "فريقي مكافح ومستواه اليوم كان جيدا والمباراة كانت صعبة لان الاهلي فريق بطولات ولديه لاعبين يملكون مهارات متنوعة."

وحقق سموحة فوزه الثالث تحت قيادة شوقي غريب مساعد مدرب منتخب مصر السابق عندما تغلب 3-1 بملعبه على مصر للمقاصة صاحب المركز الخامس بفضل ثنائية للمهاجم هاني العجيزي.

ومنح المهاجم الغاني صمويل افوم المتألق مؤخرا التقدم لسموحة بعد 19 دقيقة لكن المقاصة أدرك التعادل في الدقيقة 52 عبر سامح عيداروس.

وأعاد العجيزي سموحة الذي يملك الان 13 نقطة من 14 مباراة للمقدمة بالهدف الثاني في الدقيقة 74 ثم أكمل الثلاثية من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.