وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة لمتطوعي وأنصار الدفاع المدني في بلدة عنبتا

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 11:21 )
طولكرم-معا- افتتحت مديرية دفاع مدني محافظة طولكرم اليوم دورة لمتطوعي وأنصار الدفاع المدني لمجموعة تضم 31 متطوعا في بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم .

وحضر الافتتاح كل من مدير دفاع مدني محافظة طولكرم المقدم حقوقي مأمون اعمور ورئيس بلدية عنبتا المهندس هشام يعقوب ورئيس جمعية الهلال الاحمر في بلدة عنبتا المهندس مجدي يعقوب ومدير مركز شرطة عنبتا الرائد نادر مهنا، ومدير إدارة التدريب في طولكرم الملازم اول رائد عوينات ، ومنسق مجموعة المتطوعين عبد الرحمن نصار والمتطوعين .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الدورة ستشمل الجوانب النظرية وتدريبات عملية لعلوم الدفاع المدني في مجال الإطفاء والإنقاذ والإخلاء والاسعاف والوقاية والسلامة العامة مستخدمين آليات ومعدات الدفاع المدني في الحوادث الإفتراضية التي سيتدربون عليها ليوازي المتطوع رجل الدفاع المدني في المعرفة والعلم والتدريب .

من جهته رحب رئيس بلدية عنبتا المهندس هشام يعقوب بالدفاع المدني والمتطوعين والحضور و أشار إلى أهمية استنهاض الوعي الرسمي والشعبي لتعزيز ثقافة التطوع وتعميقها في نفوس شبابنا وكيفية التصرف والسلوك الصحيح عند الحاجة مما يستدعي أناس مؤهلين ومدربين على كيفية التعامل مع الحوادث.

كما أشار إعمور في كلمته الإفتتاحية أن هذه الدورة واحدة من عدة دورات ينجزها الدفاع المدني في المحافظة والوطن وان هذا العمل التطوعي هو أساس نجاح الترابط بين المواطنين ، وتأتي ضمن الخطة التي تعمل عليها المديرية العام للدفاع المدني في تنمية المجتمع وتثقيفه ونشر وتعلم مهارات الدفاع المدني والحماية المدنية وذلك للتعامل مع الحوادث الكبرى والكارثة، حيث يعتبر المتطوعون جزء من جيش الإسناد الوطني في التعامل مع الحوادث كما تعتبر ركيزة أساسية الى جانب طواقم الدفاع المدني.

وأوضح أيضا أن عملية نشر الوعي الوقائي وثقافة الدفاع المدني تنطلق من الكادر المدرب ومتلقي هذا العلم والذي بدوره سينقله الى المجتمع بمختلف مدخلاته .

وبدوره شكر المهندس مجدي يعقوب الدفاع المدني وطواقمه على الخدمات الانسانية التي يقدما لابناء شعبه والمهام الملقاه عليهم والجهود المبذولة في الحفاظ على أمن وسلامة وحماية المجتمع والممتلكات وما يتم بذله من توعية وتدريب وما يتم تقديمه من إرشاد لشرائح المجتمع المختلفة والمؤسسات والتجمعات.

كما ابدى المتطوعين كامل جاهزيتهم واستعدادهم لهذه الدورة والعمل على انجاحها لتكون الدورة كباقي الدورات التي سبقتها.