وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة خضوري تشارك في ورشة العمل حول الجودة في التعليم العالي

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 11:29 )
طولكرم- معا- شاركت جامعة فلسطين التقنية- خضوري في ورشة العمل التي نظمها اتحاد الجامعات العربية بعنوان "المنهج الشمولي لتحقيق الجودة في التعليم العالي" في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة 11-12/1/ 2012، وقد مثل الجامعة في هذه الورشة مدير دائرة الجودة والنوعية في الجامعة د. سمير بشارات.

وقد حضر حفل الافتتاح وزيرة التعليم العالي الأردنية الأستاذة الدكتورة رويدا المعايطة وبحضور أمين عام اتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي.

وقد ناقشت الورشة موضوعات تتعلق بإجراءات ضبط الجودة مثل: تحديد متطلبات ضبط الجودة والأنظمة الإدارية التي تستخدم في قطاع الأعمال وعرض مقاربات لاستخدام هذه الأنظمة في مؤسسات التعليم العالي. المفاهيم الرئيسة في إدارة الجودة، وضبط الجودة وتطبيق هذه المفاهيم في تحسين جودة التعليم العالي.

وكذلك تم التطرق لنظريات واشتراطات الأداء الإداري بشكل عام واستعراض التطبيقات الناجحة في جامعة البتراء الأردنية، وربط الأنظمة الثلاثة (التخطيط، الجودة، الأداء) وتطبيقاتها في احد مؤسسات التعليم العالي بما يدعى بالمنهج الشمولي لتحقيق جودة التعليم العالي.

وتأتي هذه المشاركة انطلاقا من اهتمام إدارة الجامعة وعلى رأسها الأستاذ الدكتور داود الزعتري، بالبحث العلمي وتطوير الكادر الأكاديمي وإبقاءه على اطلاع وتواصل على آخر المستجدات كل في مجاله وتخصصه ، وتشجيع البحث العلمي والمشاركة في الفعاليات الأكاديمية والمؤتمرات العلمية محليا وإقليميا ودوليا.

وعلى هامش اعمال الورشة، تم اختيار د. سمير بشارات عضوا في لجنة التحكيم الخاصة بالمؤتمر العربي الدولي الثاني لضمان الجودة في التعليم العالي والذي سيعقد في الجامعة الخليجية في مملكة البحرين في شهر نيسان من العام الجاري.