وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت المجتمع ينظم لقاء حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 11:34 )
غزة-معا- نظم برنامج تطوير المشاركة السياسية للمرأة في مؤسسة صوت المجتمع ورشة عمل بعنوان تعزيز المشاركة السياسية للمرأة وذلك بالتعاون مع مركز النشاط النسائي- الشاطئ بحضور العشرات من النساء والمهتمين.

وتحدث رئيس بلدية المغازي محمد النجار عن دور المرأة الطليعي والريادي في المجتمع كونها تمثل نصف المجتمع وتقوم بعدة أدوار في وقت واحد لذا من الواجب أن نوليها إهتماماً يليق بحجم مكانتها ودورها خاصة في مجال المشاركة السياسية والتأثير في صناعة القرار.

وأشار أن المرأة في المجتمعات الراقية تستطيع أن تعبر عن رأيها في جميع المجالات ومنها الجانب السياسي الذي لا يقل أهمية عن رأي الرجل الذي هو شريكها في شتى المجالات.

كما تحدث النجار عن تجربة المرأة الفلسطينية على الصعيد السياسي منذ قدوم السلطة الفلسطينية عام ()1994م وكيف ضمن لها القانون الأساس الفلسطيني بأن يكون لها الحق في المشاركة جنباً إلى جنب مع الرجل في جميع المحافل السياسية, كما أعطى لها القانون حق المشاركة في المجالس المحلية والتشريعية كما الرجل وضمن لها المشاركة والتمثيل بنظام الكوته الذي يضمن وجودها على الأقل بـ (20% )من إي مجلس تترشح فيه, وذلك لتكون موجودة وفعالة في جميع الأطر السياسية بالدولة.

وحث النجار النساء على ضرورة تطوير أدواتهن كي يتمكن من تعزيز مشاركتهن في كل المجالات لاسيما السياسية منها كي تساهم في بناء مؤسسات مجتمعها.