وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تتراجع 4 مراكز على سلم ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 14:55 )
بيت لحم- معا- تراجع ترتيب منتخب فلسطين لكرة القدم في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" امس الأربعاء ليحل في المركز 162 على سلم ترتيب المنتخبات الدولية، فيما حافظت اول عشرة منتخبات عالمية على مراكزها كما وحافظت الجزائر على صدارة المنتخبات العربية.

وجاء منتخب فلسطين في المركز 162 عالميا برصيد 121 نقطة، ليتراجع 4 مراكز عن تصنيف شهر كانون الأول الماضي الذي حل فيه بالمركز الــ 158 برصيد 137 نقطة.

واستمرت اسبانيا بطلة العالم واوروبا في المركز الاول وهولندا والمانيا واوروجواي وانجلترا في المراكز من الثاني الى الخامس بينما أكملت منتخبات البرازيل والبرتغال وكرواتيا وايطاليا والارجنتين قائمة العشرة الاوائل.

وقبل ثلاثة أيام من انطلاق كأس الامم الافريقية حافظت ساحل العاج أبرز المرشحين لاحراز اللقب على صدارة المنتخبات في القارة السمراء باحتلالها المركز الثامن عشر عالميا متأثرة بتراجعها مركزين.

وتقدمت غانا وصيفة البطل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 26 عالميا بينما احتلت الجزائر التي ستغيب عن البطولة المركز 32 عالميا والاول عربيا وتلتها مصر الفائزة باخر ثلاث بطولات افريقية والغائبة أيضا عن المعترك الافريقي.

وتراجعت مصر خمسة مراكز في التصنيف العالمي لتصبح في المركز 36 لكنها تبقى في المركز الثاني عربيا وتأتي بعدها بالترتيب تونس ثم المغرب وليبيا والعراق والاردن والسعودية وعمان والبحرين والكويت وقطر في قائمة أول مئة منتخب.

وفي قارة اسيا احتلت اليابان المركز الاول بوجودها في المركز التاسع عشر عالميا تلتها استراليا ثم كوريا الجنوبية وايران وأوزبكستان