وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير الرجوب

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 14:37 )
الخليل - معا - حمّل نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل، إدارة السجون والحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المعزول رزق عبد الله مسلم الرجوب (55 عامًا)، بعد تدهورحالته الصحية جرّاء إصابته بعدّة أمراض وانخفاض منسوب الدم داخل جسمه بشكل حاد.

من جانبه اتهم أمجد النجار، مدير نادي الأسير في بيان وصل "معا" نسخة عنه، إدارة السجون بالمماطلة في تقديم العلاج الطبي المناسب للرجوب، مطالبا بالإفراج الفوري عنه، ليتسنى له العلاج قبل ان يتفاقم وضعه الصحي، وطالب النجار الصليب الأحمر الدولي التدخل العاجل والفوري لانقاذ حياة الأسير قبل أن تستقبله شهيدا من جراء الإجراءات القمعية والعقابات المفروضه عليه في العزل الإنفرادي مما يتهدد حياته بالخطر الحقيقي.

واكد النجار أن إدارة السجون تكون على علم كامل بتفاصيل الوضع الصحي للأسرى وتتعمد عدم اجراء الفحوصات الطبية لهم او تقديم العلاج المناسب.

جدير بالذكر، أن الأسير الرجوب معتقل منذ عامين ومحكوم بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف، ومعاقب بالعزل الانفرادي في عزل سجن "أوهلي كيدار" ومجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال ( 21 ) عاما على فترات، وأن الاحتلال اعتقل نجل المعتقل الرجوب أحمد (20 عامًا) منذ ما يزيد عن عامين دون إصدار حكم بحقه، والرجوب متزوج من سيدتين ويعيل ما يزيد عن (10 )أفراد.

وسينظم نادي الاسير الفلسطيني اعتصاما جماهيريا حاشدا صباح يوم الاثنين القادم، تضامنا مع الاسير رزق الرجوب ومطالبا الصليب الاحمر بالتدخل لانقاذ حياته.