وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز رام الله يدعو للحفاظ على سير العملية التعليمية في جامعة بير زيت

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 14:49 )
رام الله- معا- على ضوء اعلان مجلس أمناء جامعة بير زيت إغلاق الجامعة حتى إشعار آخر، عقب قيام مجموعة من الطلبة بالدخول إلى مبنى رئاسة الجامعة والبقاء داخلة لحين تحقيق مطالبهم، دعا مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان الاطراف كافة إلى انتهاج لغة الحوار وتغليب المصلحة الأكاديمية للطلبة والجامعة على أية مصالح أخرى.

وكانت ادارة الجامعة قالت إن المطالب ستضر بالمستوى الأكاديمي للجامعة، الأمر الذي نفاه الطلبة على لسان ممثل الكتل الطلابية في الجامعة، الذي أكد أنها مطالب جلها مالي، ورُفضت بشكل كامل من قبل رئيس الجامعة.

ورأى مركز رام الله في بيان اصدره اليوم، أن انتهاج طرق تضر بالحريات الأكاديمية والحقوق التعليمية سواء من قبل الطلبة أو من قبل إدارة الجامعة لن يخدم سير العملية الأكاديمية وسيعيق التوصل إلى حلول جذرية لهذه الأزمات التي تظهر بصور مختلفة في الجامعات الفلسطينية عموما مع بداية كل فصل دراسي جديد.

وقال المركز في بيانه إنه وفي الوقت الذي يدعو فيه إدارة الجامعة ومجلس التعليم العالي إلى إيجاد حول جذرية للأزمة المالية، فإنه يؤكد ضرورة أن يكون احتجاج الطلبة وفق الأعراف والقوانين المتعارف عليها، دون المساس من قبل أي طرف بالحريات الأكاديمية والحقوق التعليمية لمجمل مكونات العملية الأكاديمية داخل الجامعة.

كما دعا المركز الى قيام إدارة الجامعة بالإعلان عن استعدادها للدخول في حوار مع الأطر الشرعية للطلبة حول جميع القضايا، وضرورة قيام الطلبة المعتصمين بإخلاء جميع المباني الجامعية وإنهاء الاعتصام، والإعلان عن بدء الدوام الجامعي فورا وبدون تأخير.