وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمير علي: كرة القدم حافز للتغيير

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 15:20 )
القدس- معا- شدد الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على قدرة لعبة كرة القدم بإحداث التأثير الإيجابي في طرح القضايا الاجتماعية في كافة أرجاء القارة.


جاء ذلك في حديث الأمير علي خلال اللقاء الذي جمع أعضاء لجنة المسؤولية الاجتماعية في العاصمة الأردنية عمان يوم الأربعاء، حيث عقدت جلستي جوار بهدف تقييم المشاريع السابقة وتحديد قضايا جديدة من أجل العمل على تبنيها في المستقبل.

وشهدت الجلسات -بحسب موقع الاتحاد الاسيوي- تقديم ثلاث أوراق عمل مقدمة من: قسم المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، رئيس منظمة كرة الشوارع العالمية، إلى جانب ممثل عن دوري حارات ال جي (مشروع لممارسة كرة القدم في الأردن بإشراف حكمت لسلامة الطرق وبرعاية شركة ال جي).

وقال الأمير علي: كرة القدم حافز للتغيير، وهي جوهر عملنا في هذه اللجنة.. الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمتلك مقومات كبيرة للقيام بدور المسؤولية الاجتماعية في آسيا.

وأضاف: أنا أتطلع قدماً للعمل مع موظفي الاتحاد وزملائي في هذه اللجنة لتطوير استراتيجيتنا والاستفادة من قوة كرة القدم لتعزيز المجتمعات، وتعزيز التسامح، والترويج للتعايش إلى جانب دفع التوير الاجتماعي والثقافي والاقتصادي.

وشارك في هذا اللقاء الدكتور كواك تشونغ-هوان مستشار اللجنة، والأعضاء: محمد الهاملي (الإمارات) وخليل وصول (الهند) وعيسى المناعي (قطر) ويومي تومي (اليابان) إلى جانب العاملين في قسم المسؤولية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإدارة انغيل را.

وقال انغيل را: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سعيد بالحصول على الدعم الكامل من قبل أعضاء اللجنة، وسعيد أيضاً لرغبة الجميع في القيام بدورنا الاجتماعي