وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يستقبل وفدا من هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 15:45 )
طولكرم - معا - استقبل محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات في مكتبه وفدا من هيئة الأعمال الخيرية الإمارتية وعلى رأسه المفوض إبراهيم راشد بحضور مدير عام صحة طولكرم د.سعيد حنون ومدير مستشفى طولكرم د.حسام الطنيب وممثلين عن المؤسسات الصحية والعديد من المؤسسات الرسمية والأهلية.

وأشاد اللواء دويكات بالدعم الذي يقدمه الأشقاء العرب لدعم صمود شعبنا فوق ارضه خصوصا في ظل استمرار إجراءات القمع التي تمارسها سلطات الاحتلال مثمنا المساعدات التي تقدمها هيئة الأعمال الخيرية الإمارتية في مجالات عديدة، داعيا كل المؤسسات العربية لمواصلة برامجها لدعم المواطن الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية مشيرا أن محافظة طولكرم تأثرت كثيرا جراء وجود جدار الفصل العنصري والذي انعكس بازدياد معدلات الفقر والبطالة وضرب القطاع الزراعي وهذا يتطلب تنفيذ برامج لدعم المزارع الفلسطيني فوق أرضه لا سيما وأن محافظة طولكرم تتميز بوفرة المياه الضرورية للاستثمار في مختلف المجالات.

وتحدث إبراهيم راشد مفوض هيئة الاعمال الخيرية الامارتية أن هذه الهيئة تعمل في فلسطين منذ عام 1989 ولها مكتبان في كل من الضفة والقطاع وتهتم بالجوانب الصحية وشبكات الأمان الاجتماعي لكفالة الأسر الفقيرة والايتام وفي مجالات عديدة أخرى في مختلف محافظات فلسطين ،وتسعى للتحول من الجانب الاغاثي إلى الجانب التمكيني.

واكد أن الدعم الامارتي يعتبره الامارتيون واجب وبالتالي فهو غير مشروط وينطلق من واجب الأخوة العربية والاسلامية ،وأبدى استعداداه للعمل في مجال استصلاح الأراضي لدعم القطاع الزراعي.

وفي نهاية اللقاء قدم المحافظ هدية رمزية إلى المفوض إبراهيم راشد عبارة عن مطرزة تمثل شجرة زيتون رمزا للتجذر والعطاء والصمود .
وتحدث د.سعيد حنون مدير عام صحة طولكرم عن الدور التكاملي للمؤسسات الصحية في محافظة طولكرم سواء القطاع الحكومي أو الأهلي او الخاص وذلك من أجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

ثم توجه الوفد والمحافظ برفقة مدراء المؤسسات الصحية إلى مستشفى د.ثابت حيث تم تسليم المستشفى شحنة من المقاعد لمرافقي المريض وتفقد الوفد المستشفى واطلع على احتياجاته.

وبعدها توجه الوفد الاماراتي يرافقه نائب المحافظ ومنسق المجلس التنفيذي إلى مستشفى الزكاة حيث كان في استقبالهم مدير المستشفى والعديد من أعضاء لجنة الزكاة والذين أطلعوه على أوضاع مستشفى الزكاة والمراحل التي مر بها واحتياجاته لمواصلة عملية التطور.

وتم تسليم مستشفى الزكاة شحنة من المقاعد مقدمة من هيئة الاعمال الخيرية في دولة الامارات العربية المتحدة.