وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

7 طلاب يعلنون الإضراب عن الطعام في جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 17:43 )
بيت لحم- معا- أعلن سبعة من طلبة كتلة الشبيبة الطلابية في جامعة بيت لحم، الخميس، الإضراب المفتوح عن الطعام، في وقت واصل فيه عشرات الطلبة الإعتصام والمبيت داخل حرم الجامعة احتجاجا على عدم استجابة إدارة الجامعة لمطالب الطلبة المتعلقة بالتراجع عن رفع الاقساط للطلبة الجدد.

وأكد مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم في بيان تلقت "معا" نسخة عنه رفع يده عن تعليق الدوام وانه لن يغلق الابواب امام طلبة الجامعة "حرصا على المسيرة التعليمية وحرصا على مصلحة الطالب".

وأوضح المجلس أنه تقدم بمبادرة لإنهاء الأزمة من خلال تقديم مبلغ 40 ألف دينار اردني من حركة فتح لإعفاء طلبة سنة أولى من الرفع الحاصل عليهم "ولكن المفاجأة كانت بمماطلة الأدارة في ردها على هذا المقترح وهذه المبادرة".

واعتبر المجلس موقف الجامعة من هذه المبادرة بمثابة الفتيل الذي أدى إلى تصعيد الاحتجاجات وإعلان حركة الشبيبة الطلابية عن بدء دفعة من طلاب الحركة وعددهم 7 وآخرين سينضمون في الساعات القليلة القادمة اضرابهم المفتوح عن الطعام ابتداء من ظهر اليوم الخميس.

وحمّل المجلس إدارة جامعة بيت لحم المسؤولية عن حياة الطلبة المضربين عن الطعام، مؤكدا في الوقت ذاته على الاستمرار في الاعتصام والمبيت في ساحات الجامعة حتى تتحقق الاستجابة لمطالب الطلبة.