وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب النضال بطوباس: المجتمع الفلسطيني بحاجة لتحرك الفعاليات الشبابية

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 16:41 )
طوباس- معا- عقد اتحاد شباب النضال الفلسطيني الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أمس اجتماعا هاما لمناقشة آخر المستجدات على الصعيد الشبابي في المجتمع الفلسطيني بحضور عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني و أمين سر لجنة العمل النقابي والجماهيري مناضل حنني وسكرتير المكتب التنفيذي لاتحاد شباب النضال الفلسطيني إحسان نصر وسكرتير فرع طوباس موفق دراغمة.

وأكد الاتحاد على أن هنالك الكثير من القضايا و المستجدات و التي هي بحاجة إلى تحرك شبابي على الأرض و ذلك لتعزيز دور الشباب في المجتمع الفلسطيني وتمكينهم من مواقع صنع القرار.

وناقش الاتحاد الانتخابات القادمة و المرتقبة و دور الشباب في هذه الانتخابات و أن الشباب لا يمكن أن يكتفوا بدور المراقب فقط بل أن يجب أن يكون لهم دور فاعل من خلال الترشح لمواقع صنع القرار في كافة المناصب في الانتخابات القادمة سواء كانت تشريعية أو بلديات أو رئاسية.

مشدداً خلال اجتماعه على ضرورة العمل على وضع القوانين والسياسات التي تمكن الشباب من أخذ دورهم داخل المجتمع الفلسطيني مما يمكنهم من الإبداع والبناء داخل مجتمعهم مطالبين الحكومة بضرورة سن هذه القوانين بالسرعة القصوى .

وطالب الاتحاد الحكومة بضرورة تعديل قانون سن الترشح للانتخابات وذلك حتى تتمكن فئة الشباب في مجتمعنا الفلسطيني من أخذ دورها الحقيقي والمتوقع في بناء دولة القانون و المؤسسات.

وأكد الاتحاد على ضرورة إنهاء حالة الانقسام وإتمام المصالحة وذلك لما سببه الانقسام من ضرر وتدمير كبيرين على المجتمع الفلسطيني ولا سيما في أوساط الشباب.