وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة اعمار الخليل تبدأ بالمرحلة الثانية من ترميم المحال التجارية

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 18:24 )
الخليل- معا- ضمن الخطة التي تنفذها لجنة إعمار الخليل لإعادة الحياة الاقتصادية والاجتماعية للخليل القديمة، بعد سنوات من تهجير سكانها وتجارها بسبب ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من سياسات قمع وتهجير، فإنها تسعى إلى ترميم وصيانة المحلات التجارية لتشجيع الموطنين على التسوق من البلدة القديمة وتفعيل الحركة الاقتصادية فيها.

وقد أنهت المرحلة الأولى من هذا المشروع بإنهاء أعمال الترميم والتشطيب لمجموعة من المحلات التجارية ابتداء من مدخل البلدة القديمة في ساحة باب البلدية القديمة وصولا إلى حي القزازين.

وأفاد مدير عام لجنة إعمار الخليل أ. عماد حمدان أن عملية الترميم ستشمل كافة المحلات التجارية في البلدة القديمة خلال المرحلة الثانية من المشروع والتي ستبدأ في الأسبوع القادم من شهر شباط، بهدف تفعيل الحركة الاقتصادية والتجارية في البلدة القديمة وعودتها كسابق عهدها تعج بالمواطنين والزوار، باعتبارها كانت عصب اقتصاد المدينة ومركزها الاقتصادي.

وفي غضون ذلك قدم حمدان شكره للصندوق العربي للإنماء الاجتماعي الاقتصادي على الدعم المالي الذي يقدمونه لأعمال الترميم هذه.

وتهيب لجنة إعمار الخليل بجميع المواطنين بضرورة زيارة البلدة القديمة والتسوق من محلاتها دعما لصمود أهاليها، وزيارة الحرم الإبراهيمي الشريف منعا من تهويده من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين من مدينة الخليل وتهويدها.