وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو يوسف: تاريخ 26 قائم والوفد المصري سيصل فلسطين قريبا

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 20/01/2012 الساعة: 12:09 )
بيت لحم- خاص معا- شدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور واصل ابو يوسف على ان القيادة الفلسطينية مصرّة على موقفها بشأن الموعد النهائي حول المهلة التي قدمتها اللجنة الرباعية الدولية لإسرائيل لتنفيذ شروط إحياء عملية السلام.

وقال ابو يوسف لـ"معا" ان القيادة تواجه ضغوطات كبيرة من قبل اللجنة الرباعية والعديد من دول العالم من اجل الموافقة على تمديد الموعد وعقد مزيد من الاجتماعات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي في عمان للوصول الى توافق يرضي الطرفين.

وأشار إلى ان إسرائيل تحاول من خلال علاقاتها مع دول العالم الضغط على فلسطين لتمديد الفترة حتى تأخذ وقتها في مزيد من الاستيطان واحتلال الأراضي، مطالبا القيادة بالتوقف عن اللقاءات التي تجري مع إسرائيل والعودة الى قرارات الاجماع الوطني والتي تنص على ضرورة توقف إسرائيل عن الاستيطان وموافقتها على الشروط الفلسطينية فيما يتعلق بالحدود والامن.

واكد ابو يوسف على ان الوفد المصري الذي سيصل فلسطين خلال الاسبوع المقبل سيقوم بمتابعة موضوع لجان المصالحة التي تسير في تباطؤ كبير.

واشار ابو يوسف الى ان اجتماعا سيعقد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري لوزارء الخارجية العرب لبحث تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية وذلك بناء على الطلب الذي تقدمنا به.

وأوضح ان الاجتماع سيأتي عقب اجتماع اللجنة الرباعية الدولية المقرر في 26 الجاري، حيث سنعرض فيه للوزراء العرب تطورات الساحة الفلسطينية من استيطان وتهويد للقدس والمصالحة بالإضافة الى إطلاعهم على ما آلت إليه الأمور بشأن الاجتماعات مع إسرائيل.