وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلاتر يحضر احتفالا بالذكرى المئوية لاقامة الاتحاد الروسي لكرة القدم

نشر بتاريخ: 20/01/2012 ( آخر تحديث: 20/01/2012 الساعة: 11:43 )
زيورخ - معا - موفع الاتحاد الدولي - في سانت بطرس بورغ حضر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف سب بلاتر مع عدد من الشخصيات البارزة الاحتفال بمناسبة الذكرى المئوية لاقامة الإتحاد الروسي لكرة القدم.

وفي غمرة الإحتفالات بالذكرى المئوية لتأسيس الهيئة الناظمة لشؤون كرة القدم في روسيا، كان بلاتر بجانب بلاتر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، فضلاً عن رئيس الإتحاد الروسي لكرة القدم سيرجي فورسينكو ورئيس الإتحاد الأوروبي للعبة ميشيل بلاتيني.

خرج الإتحاد الروسي لكرة القدم إلى الوجود في يناير/كانون الثاني 1912، ولم تمر إلا أشهر قليلة ولادته حتى نال عضوية FIFA خلال العام ذاته، علماً أن البلاد حققت منذ ذلك الحين إنجازات باهرة في سماء اللعبة الأكثر شعبية في العالم، ولا سيما عند فوزها بلقب كأس الأمم الأوروبية سنة 1960 – تحت راية الإتحاد السوفييتي – ناهيك عن تتويجها بالذهب الأولمبي عامي 1956 و1988.

ولم يفوّت بلاتر الفرصة دون استحضار تلك النجاحات الباهرة، حيث قال إن "روسيا، التي تُعتبر أكبر بلد في العالم، قد تركت بصمتها على خريطة كرة القدم الدولية."

ومن جهته، أوضح الرئيس فورسينكو أن "كرة القدم هي اللعبة التي توحد الجميع، بغض النظر عن من يكونون. إن جوهر كرة القدم لا يكمن في اللعبة فقط، بل إنه يتجلى في الناس أيضاً. إنها قائمة على روح اللعب النظيف."

أما بلاتيني، فقد بدا متأثراً وهو يستحضر ذكريات الماضي الجميل التي تركتها مختلف أجيال الكرة الروسية عبر تاريخ كرة القدم، حيث صرح قائلاً: "لقد كبرت أنا وأبناء عصري في عز تألق ليف ياشين (حارس الإتحاد السوفيتي السابق). لن تتاح لي الفرصة أبداً لمنحه جائزة UEFA الرئاسية، فقد رحل عنا باكراً. لكنه يستحق مكانة دائمة في تاريخ كرة القدم .