وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا يطلق موقعه الالكتروني

نشر بتاريخ: 20/01/2012 ( آخر تحديث: 20/01/2012 الساعة: 23:00 )
القدس- معا- دشن الاتحاد العام لطلبة فلسطين- فرع المملكة المتحدة، موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت العالمية وذلك بهدف التواصل بشكل افضل وأكثر تفاعلية مع الطلبة الفلسطينيين الدارسين في جامعات ومعاهد بريطانيا، و اولئك الطلبة الفلسطينيين المنتشرين عبر العالم والراغبين بالالتحاق بالجامعات البريطانية.

وقال رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين- فرع بريطانيا، فؤاد شعث، أن الموقع الجديد لفرع الاتحاد في المملكة المتحدة، هو الخطوة الاولى على طريق التواصل والتفاعل الحقيقي والبناء مع الطلبة الفلسطينيين الذين يتابعون دراساتهم في بريطانيا، أو اولئك الطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعات البريطانية.

واضاف شعث أن الهدف الأساسي من الموقع الالكتروني الجديد، هو تعريف الطلبة بالخدمات التي يقدمها الاتحاد العام لطلبة فلسطين في المملكة المتحدة بدءاً من إستقبال الطلبة الجدد في المطار يوم وصولهم لاول مرة، ومن ثم متابعة أمورهم من توفير السكن المؤقت لهم، والمساعدة في إتمام إجراءات التسجيل الاكاديمي، واتمام إجراءات الإقامة، وقد تم تشكيل لجنة بإشراف عضو الاتحاد حازم محسين لتنظيم العمل على هذه المستويات لما في ذلك من أهمية تنعكس على نفسية ومعنويات الطلبة الجدد.

ويقول شعث، ان الهيئة الإدارية للإتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا أسست كذلك لجنة للتواصل والعلاقات الداخلية يشرف عليها عضو الإتحاد خالد التميمي، ومهمتها الاساسية تسهيل اندماج الطلاب الجدد في اوساط اعضاء الاتحاد وبناء جسور التواصل بين الطلاب و باقي أبناء الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة.

الى ذلك، تعمل الهيئة الإدارية للإتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا، حاليا على الاعداد لإطلاق حملة واسعة في الجامعات البريطانية بهدف التعريف بالاتحاد، وإستقطاب أعضاء جدد، وفي الوقت ذاته بهدف استقطاب المناصرين للقضية الفلسطينية وتشجيعهم على الإنضمام الى الجمعيات الطلابية المناصرة للشعب الفلسطيني.

كما تجري قيادة الاتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا إتصالات مكثفة مع قيادة الإتحاد الوطني لطلبة بريطانيا ، وذلك بهدف تطبيع العلاقات بين المنظمتين، خاصة وأن تلك العلاقات شهدت في السنوات الاخيرة صعوبات بفعل التحريض المكثف من قبل المنظمات الطلابية اليهودية.

وفي تعليقه على إطلاق الموقع الالكتروني الجديد، اهاب رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا ، بجميع الطلبة الفلسطينيين في المملكة المتحدة للإلتفاف حول الإتحاد بصفته المؤسسة النقابية الوطنية التي ترعى مصالح الطلاب وتدافع عنها. كما دعا فؤاد شعث الطلاب الفلسطينين للتفاعل مع محيطهم الجامعي بشكل إيجابي ليكونوا خير سفراء للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

للمزيد من المعلومات وللإتصال بالإتحاد فيما يلي رابط الموقع: http://www.gupsuk.co.uk