وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلاب بير زيت يهددون بالإضراب المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 20/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 01:47 )
رام الله - معا - هدد طلاب جامعة بير زيت المعتصمين داخل مقر الجامعة، اليوم الجمعة، ببدء الإضراب المفتوح عن الطعام في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم، خاصة بعد أن دخل طالبان في إضراب منذ يومين.

وقال هيثم أبو رضوان ممثل الكتل الطلابية في الجامعة إن الطلاب المعتصمين سيعلنوا عن بدء اضراب مفتوح عن الطعام في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

وأكد أبو رضوان أن تجمع الطلاب داخل الحرم الجامعي هو سلمي، رغم ما يعانيه الطلاب داخل الحرم، والذي كان آخره نقل الطالب نضال أبو مخو إلى المستشفى بعد تردي حالته الصحية.

ورفض أبو رضوان اتهامات نائب رئيس الجامعة د. منير قزاز ومجلس أمناء الجامعة بأن الطلاب احتلوا مبنى الإدارة، وأكد أبو رضوان أن تجمع الطلاب سلمي، ولم يمسوا أي شيء داخل المبنى.

|162089|وقال أن الطلاب أدوا صلاة الجمعة داخل الحرم الجامعي وفي مقر الإدارة، ولم يتمكنوا من أداء الصلاة سوية، بسبب إغلاق الأبواب الرئيسية لمبنى الإدارة من قبل حرس الجامعة، وأشار إلى أن الطلاب أطلقوا على هذه الجمعة اسم "جمعة تحقيق المطالب".

وقال أبو رضوان ان الباب الرئيسي لمبنى إدراة الجامعة كان قد أتلف ولم يعد صالحاً للاستعمال، وبعد ذلك قام عدد من الطلبة بدخول مبنى الادارة من خلال هذا الباب للتضامن مع الطلبة المحتجزين، حيث كان قد احتجز هناك أكثر من عشرين شخصاً منذ يوم الخميس، فقام حرس الجامعة باغلاق هذا الباب بالجنازير، ومنع دخول أي طالب.

وأكد أن أعداداً كبيرة من طلبة الجامعة تمكنت من دخول حرم الجامعة لمناصرة الطلاب المعتصمين داخل حرم الجامعة.

ورغم أن نائب رئيس الجامعة القزاز أكد في حديث لتلفزيون فلسطين بأن الطلاب "احتلوا" مبنى الجامعة وأنهم لا يمثلون الكتل الطلابية، اكد رئيس مجلس طلبة جامعة بير زيت مجدي الحافي أن المجلس هو الجهة الرسمية الوحيدة المسؤولة عن الحوار مع ادارة الجامعة لحل الازمة القائمة بالتنسيق مع الحركة الطلابية في الجامعة بما يضمن حقوق ومصالح الطلاب في المقام الاول.

وشدد الحافي على ضرورة الابتعاد عن استخدام الالفاظ المسيئة لأي طرف كان معقبا على استخدام ادارة الجامعة لكلمة "احتلال" الطلاب لمبنى رئاسة الجامعة بأنه "لا أحد يحتل بيته"، مشيرا إلى أن ما قام به الطلبة لا يتجاوز مضمون الاعتصام النقابي المشروع.

واكد الحافي بأن المجلس يعمل على قدم وساق لحل هذه الازمة بأسرع وقت ممكن من أجل انتظام الدوام لجميع الطلبة على حد سواء بغض النظر عن اعبائهم المادية والاكاديمية.