وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مزارعو سهل سميط يناشدون رئيس الوزراء بتعبيد الشوارع الترابية بالمنطقة

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 14:11 )
طوباس -معا- يقع سهل سميط على طريق الأغوار الوسطى الذي يربط المحافظات الاربع أريحا, نابلس, طوباس, جنين ومساحته ما يقارب ستة آلاف دونم يعمل به مزارعون ومستثمرون ومئات العائلات التي تزرع وتعتاش من هذه المنطقة الزراعية التي تمتاز بالجمال والخضرة والمياه الوفيرة. هذه المنطقة زارها مسؤولون ووزراء وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء د. سلام فياض من هناك كانت صرخات متوالية صرخة من مستثمر الحاج سمير مطلق الذي ناشد السلطة الوطنية الفلسطينية و على رأسها رئيس الحكومة د. سلام فياض للعمل والإسراع بتعبيد الشوارع الترابية في تلك المنطقة لأهميتها الزراعية والاستثمارية ومنذ أعوام .

بدوره طالب حسين الحمود رئيس المجلس القروي في منطقة وادي الفارعة رئيس الوزراء بالموافقة على تعبيد الشوارع وقال "مرارا وتكرارا قمت بالمناشدة والمطالبة وكانت زيارة ميدانية لرئيس الحكومة د. سلام فياض وهو يعرف المنطقة ورأى بأم عينيه الطرق الترابية التي بحاجه إلى تعبيد وترميم حتى يصل المزارع إلى مزرعته بدون مضايقات وخاصة في فصل الشتاء كما أوضح الحمود رئيس المجلس بالرغم من ذلك لا ننسى أن هذه المنطقة الاستثمارية والحيوية تعد من أخصب الأراضي بمساحاتها الشاسعة والتي يزرع المواطن جميع أنواع الخضروات وخاصة موسمين رئيسين هما : الخيار الربيعي , والبطاطا البلدية عدا عن المحاصيل الزراعية المتنوعة والتي يحتاجها المواطن على مدار العام .

كما أكد الحمود رئيس المجلس على دور وزارة الزراعة في تنشيط فعاليات وزيارات ميدانية وإيصال معاناة المزارعين إلى دور ذوي الاختصاص كل في موقعه علما أن منطقة وادي الفارعة بالتحديد لم يزرها وزير الزراعة لغاية الان ولو لمرة واحدة علما أن هذه المنطقة تستحق من وزير الزراعة الاطلاع على هموم ومشاكل المزارعين فيها .

من جانبه طالب المزارع الحاج محمد جناجره رئيس الحكومة بالعمل والإسراع بأقرب وقت على إنهاء معاناة المزارعين و العمال وأهالي المنطقة وإنهاء معاناة المستثمرون الذين يقومون بإدخال سياراتهم الخاصة والتجارية لتحميل الخضار من هذه المنطقة الحيوية الني أصلا يسعد كل من يزورها بمناظرها الخلابة والجميلة التي تعتبر من أغنى المناطق من ناحية وجوده التربة والمياه .