وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات العمال ينفذ زيارات ميدانية لعدد من مشاغل الخياطة

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 14:57 )
جنين – معا - نفذ الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين زيارات ميدانية لعدد من مشاغل الخياطة في محافظة جنين، استهدفت مناطق عرابة والجلمة وميثلون وبرطعة وجنين .

وتأتي هذه الزيارات في إطار سلسة من الأنشطة والتي أقرتها نقابة الغزل والنسيج في محافظة جنين والتي في مقدمتها التواصل مع العمال والعاملات في هذا القطاع والإطلاع على واقعهم والمشاكل التي يعانون منها وخاصة في مجال الصحة والسلامة المهنية وساعات العمل والتدني والتميز في الأجور .

من جانبه أوضح سميح عطاطرة رئيس نقابة الغزل والنسيج في محافظة جنين ان العاملين في هذا القطاع يعانون من الكثير من المشاكل وخاصة العاملين في المناطق الحدودية من إجبارهم لإصدار تصاريح وعمليات التفتيش الطويلة والمهينة في بعض الأحيان .

وبين عطاطرة ان نقابة الغزل والنسيج هي الممثلة لهؤلاء العمال والجسم النقابي والمدافع عن حقوق العاملين في هذا القطاع .

من جانبه ثمن رياض كميل سكرتير المجلس العمالي في محافظة جنين الجهود واليات العمل التي بدأت نقابة الغزل والنسيج بتنفيذها في المحافظة ودعا وزارة العمل إلى اخذ دورها في التفتيش على هذه المنشات والتحقق من تطبيق قانون العمل الفلسطيني الذي يضمن حقوق العمال في العمل اللائق .

كما دعا كميل كافة العاملين والعاملات الذين تواجههم أي إشكاليات أو استفسارات قانونية بمراجعة الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين التي ساهمت بحل الكثير من القضايا العمالية في هذا القطاع حيث تم تحصيل 150 الف شيكل ما بين اجور مترصدة ومكافاة نهاية خدمة واجازات سنوية .