وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية للاجئين تطالب دول العالم بدعم ميزانية "أنروا" بشكل عاجل

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 22:52 )
غزة- معا- طالبت اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة، دول العالم بسرعة الاستجابة للنداء العاجل الذي أطلقته وكالة الغوث الدولية مؤخرا، بتوفير مبلغ 300 مليون دولار أميركي لدعم موازنتها للعام 2012.

وأكد زياد الصرفندي أمين سر المكتب التنفيذي للجان الشعبية في قطاع غزة في بيان وصل لوكالة "معا"، على خطورة تعرض وكالة الغوث لأزمات مالية كبيرة كالتي تعاني منها حاليا، موضحا أن مثل هذه الأزمات وما ينتج عنها من تناقص الدعم والخدمات المقدمة اللاجئين، والتي من شأنها التأثير على المنطقة بأسرها، وخلق حالة من عدم الاستقرار فيها.

وشدد الصرفندي في تصريحات صحافية صدرت عنه أمس، على أن حاجة اللاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم تتطلب زيادة الدعم وتطوير الخدمات، بدلا من التوجه نحو تقليصها، وخصوصاً ما يتعرض له لاجئوا قطاع غزة من حصار وإغلاق المعابر التجارية وتفشي البطالة في صفوف العمال والخريجين.

وطالب الصرفندي وكالة الغوث والدول المانحة بالعمل الفوري على إنهاء أزمة اللاجئين المهجرين، ممن فقدوا منازلهم جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، والعمل على إيجاد مساكن تأويهم، مع العمل على تطوير الخدمات الصحية والتعليمية، وخدمات صحة البيئة في المخيمات.

وحذر الصرفندي من أية محاولة للمساس بقضية اللاجئين أو أي انتقاص من حجم الخدمات التي تقدم لهم، داعيا الدول المانحة للاستجابة الفورية لنداء "أنروا".