وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"كتلة الوحدة" تعلن مساندتها لنضالات الحركة الطلابية

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 22:21 )
رام الله- معا- طالبت كتلة الوحدة الطلابية بضرورة تفعيل وتطبيق قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي الذي أقر بقرائته الأولى في المجلس التشريعي منذ العام 2006 ، والذي يضمن الحق لكل فلسطيني استكمال دراسته الجامعية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب التنفيذي لكتلة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تم توزيعه اليوم خلال مشاركة وفد من اعضائها برئاسة سكرتيرها في الضفة الغربية سفيان بركات، في الاعتصام امام جامعة بيرزيت تضامناً مع الطلبة المعتصمين في داخلها.

واكدت الكتلة في بيانها على وقوفها ودعمها الكامل لنضالات الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، وجامعة بيت لحم، لتحقيق كافة مطالبها الشرعية المتمثلة في فتح باب التقسيط أمام الطلبة، والتساهل مع الحالات الخاصة من المحررين وذوي الاحتياجات الخاصة وحالات الشؤون الاجتماعية من الطلبة، وتفعيل المسح الاجتماعي الشامل ومنح تعدد الأخوة ، وإعادة فتح التسجيل أمام الطلبة الذين لم يتسنى لهم التسجيل في الفصل الحالي على إثر القرار القاضي بوقف التقسيط وعدم تمكنهم من دفع الرسوم كاملة.

وشددة الكتلة على ضرورة تفعيل الاتحاد العام لطلبة فلسطين وإجراء انتخابات تعيد له الاعتبار بصفته الجسم المنظم لنضالات الحركة الطلابية في الوطن والشتات ، وغياب هذا الجسم عبر السنوات الماضية شكل جزءاً من تراجع دور الحركة الطلابية وبالتالي السماح لكل هذه التجاوزات التي تقرها مجالس الجامعات الفلسطينية.

واعلنت كتلة الوحدة أن حل هذه الأزمة لا يمكن أن يتم على أكتاف الطالب مطالبة بضرورة خلق شراكة مجتمعية شاملة تضمن رقي وتقدم المستوى الأكاديمي للجامعة مع ضمان استمرار حياة طلابية صحية، كما ووجهت كتلة الوحدة دعوتها لعموم الشعب الفلسطيني بمؤسساته الرسمية والوطنية للوقوف عند مسؤولياتها تجاه قطاع التعليم بما يضمن استمراريته بضمان حق التعليم لكافة أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف طبقاته.

وطالبت كتلة الوحدة، السلطة الوطنية الفلسطينية بأخذ دورها من خلال زيادة حصة التعليم العالي في الموازنة العامة للحكومة، وضرورة العمل على إنشاء جامعة حكومية تفتح أبوابها أمام كافة الطلبة من مختلف قطاعات الشعب الفلسطيني.