وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالفيديو- قوات الاحتلال تنكل بالناشط عيسى عمرو في الخليل‎

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 09:22 )
الخليل- معا- هاجمت بعد ظهر اليوم السبت، مجموعة من جنود الاحتلال الاسرائيلي، مركز الصمود والتحدي في تل الرميدة وسط مدينة الخليل، واعتدت بالضرب على المتطوعين المتواجدين في المركز، واعتقل الجنود منسق تجمع شباب ضد الاستيطان في فلسطين عيسى عمرو، واعتدوا عليه جسديا ولفظيا وهددوه بالقتل في حالة تواجده في تل الرميدة.

ورافق الجنود عدد كبير من المستوطنين في اقتحامهم للمركز ، علما ان المركز تم تحريره من ايدي المستوطنين والجيش الاسرائيلي قبل 4 سنوات بعد احتلال دام 6 سنوات من قبل جنود الاحتلال.

وقال عيسى عمرو، بعد الافراج عنه: "ان جنود الاحتلال اقتادوه مكبلا ومعصبا نحو معسكر للجيش الإسرائيلي في تل الرميدة، وانهال الجنود علي بالضرب غير المبرر وهددوني عدة مرات بقتلي، وقامت مجموعه من المستوطنين بالبصق علي وحاولوا الاقتراب مني لضربي وبدؤوا يرددون الموت للعرب وكل كلب عربي سوف ياتي يومه وحيوا وحدة الجيش الإسرائيلي ألمسماه جولاني ثم سار الجنود بي في شوارع تل الرميدة وهم يغنون بان وحدة جولاني هي الأفضل في الجيش الإسرائيلي، في خطوه نادرة الحدوث في المنطقة".

وأضاف عمرو ، ان ممارسات جيش الاحتلال والمستوطنين لن تثنيه عن الدفاع عن الأراضي الفلسطينية وعن مقاومة الاحتلال وجنوده ومستوطنيه".

وقال الناشط الحقوقي محمد الزغير ، ان هدا الاعتقال يعتبر انتهاك للقانون الدولي، حيث ان الجنود لم يقوموا باعتقال عمرو لسبب امني ،وانما لإرضاء المستوطنين وتهديد وإرعاب الناشطين في فلسطين".

وطالب الزغير بحماية دولية مسلحة لحماية المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم من جنود الاحتلال والمستوطنين.

منطقة تل الرميدة تتعرض لهجمة شرسه من قبل الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام الحالي وكان أخرها احراق سيارة المواطنة هناء ابو هيكل وتخريب أنابيب المياه التي تعود لعدة عائلات في المنطقة.

ويظهر شريط فيديو قام تجمع شباب ضد الاستيطان بنشره على موقع "اليوتيوب" قيام مجموعة من المستوطنين بالتجوال في حقول المواطنين بتل الرميدة، وكذلك عملية اعتقال الناشط عمرو من قبل جنود الاحتلال. وقيام الجنود بالاعتداء عليه وعلى عدد من شباب التجمع.

لمتابعة الفيديو: