وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبدالجواد يرأس وفد فلسطين إلى عمومية اتحاد اليد الآسيوي

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 08:20 )
غزة- معا- الناطق الاعـلامي للاتحاد- يرأس د.تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد المركزي الفلسطيني لكرة اليد عضو الاتحاد العربي للعبة وفد فلسطين الذي سيشارك في اجتماعات الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي لكرة اليد والتي ستجري خلال الفترة من (24-27 يناير ) الجاري في مدينة جدة السعودية.

وقال د.عبدالجواد أنه سعيد بمشاركة فلسطين موحدة بين شطري الوطن للمرة الأولى في اجتماعات الاتحاد الآسيوي، إلى جانب مباركة اللجنة الأولمبية برئاسة اللواء جبريل الرجوب لمشاركة الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد في هذه الاجتماعات الآسيوية.

و سيضم الوفد الفلسطيني إلى جوار د.عبدالجواد كل من نائب رئيس الاتحاد نايف ابو هليل وحسن الغلبان مدرب المنتخب الوطني من المحافظات الشمالية.

وأكد رئيس الاتحاد الفلسطيني أن هذا الاجتماع سيكون هاما بالنسبة للاتحاد الآسيوي الذي سيسعى إلى مناقشة مستفيضة لواقع كرة اليد الآسيوية، من خلال ترتيب برنامج المنافسات على مختلف الفئات العمرية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب إضافة تعديلات هامة في لوائحه.

وكشف د. عبدالجواد أنه سيشارك في الاجتماعات الخاصة بالاتحاد العربي حيث سيلتقي العديد من زملائه أعضاء الاتحاد على هامش الجمعية العمومية، اضافة إلى اجتماع اخر مع رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ احمد بن فهد الصباح، وغيره من المسؤولين الآسيوين والعرب.

وأشار إلى أن الوفد الفلسطيني سيلتقي على هامش اجتماعات الجمعية العمومية مع العديد من رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة من شتى أنحاء قارة آسيا، حيث سينصب الاهتمام نحو تعزيز التعاون بين فلسطين والاتحادات الأسيوية، إلى جانب مطالبة فلسطين للاتحاد الأسيوي والعربي في آن واحد لتطوير الكادر الفني والإداري الفلسطيني من خلال دورات تدريبية تأهيلية للمدربين والحكام والإداريين.

وأشار د.عبدالجواد أن الوفد الفلسطيني سيحضر على هامش الاجتماعات حفل افتتاح التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم للكبار لكرة اليد 2013م التي ستقام في مدينة جدة أيضاً بمشاركة 16 فريقاً اسيوياً.

يذكر ان فلسطين منذ تولي الدكتور عبدالجواد رئاسة الاتحاد نجحت في إستعادة عضويتها في الاتحاد الدولي لكرة اليد وكذلك الاتحاد الآسيوي للعبة، إلى جانب اختياره في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة اليد.