وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفدا فرنسيا يزور بلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 12:58 )
طولكرم-معا- التقى رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد وفدا فرنسيا من المجالس العامه لكل من مقاطعتي فال دومارن وسين سان دونيه الفرنسيه الذين تربطهم علاقات تعاون مشترك ضمن مشروع التعاون اللامركزي الفلسطيني الفرنسي القائم منذ 12 عام.

وفي كلمته امام الوفد اشاد رئيس بلدية طولكرم بعلاقات التعاون المستمره مع الشركاء الفرنسيين مؤكدا على اهمية هذه العلاقات المتميزه في دعم الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة نحو الحرية والعدل وحقوقه المشروعه. كما استعرض البرامج المختلفه التي تم تنفيذها في مدينة طولكرم ضمن هذا المشروع في مجالات متعدده منها الشباب والطفوله والثقافه والمكتبات والصرف الصحي وتحسين جودة مياه الشرب . ومن ثم استعراض احتاجات المدينه من المشاريع الحيوية والملحه.

وتحدث في اللقاء كل من جان شارلي نائب رئيس مقاطعة سين سان دونيه لشؤون التعاون الدولي وشانتال بوفريك مسئولة التعاون الدولي والتضامن والسلام في مجلس مقاطعة فال دومارن. واكد الجانب الفرنسي عن رغبته في استمرار علاقات التعاون مع بلدية طولكرم والبلديات الفلسطينيه الأخرى الشريكة في المشروع وذلك بهدف تعزيز الموقف الفلسطيني نحو الاعتراف الكامل في الدولة الفلسطينية . وخلال الزيارة قام الوفد الفرنسي في جولة على عدد من المواقع في المدينه منها زيارة مكتبة البلديه ومختبر فحص جودة المياه وتم الاطلاع على عدد من المشاريع المنفذه في المدينة والضواحي.
وحضر الاجتماع عدد من اعضاء المجلس البلدي وعدد من مدراء الدوائر المختصه في البلدية.