وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الصحفي الديمقراطي يؤكد اولوية عقد مؤتمر نقابة الصحفيين

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 14:05 )
رام الله- معا- اكد التجمع الصحفي الديمقراطي على اولوية عقد مؤتمر نقابة الصحفيين على اساس المصلحة الوطنية والديمقراطية والمهنية للنقابة وفق مبدا التمثيل النسبي.

ودعا التجمع الى الاستجابة للمناخات التي نشأت مع البدء في تنفيذ اتفاق المصالحة لانهاء الانقسام وذلك بالاخذ بعين الاعتبار لحقوق الصحفيين والكتل الصحفية في غزة والضفة دون المساس بعقد المؤتمر ولو " بتأجيل محدود جدا " يضمن مشاركة الجميع و تنسيب الصحفيين في غزة والضفة الذين لم يتم تنسيبهم لسبب او لآخر سواء من فتح والكتل الاخرى في غزة او من حماس والكتل الاخرى في الضفة.

كما وتمنى التجمع الصحفي الديمقراطي على القيادة السياسة وبخاصة في حركتي فتح وحماس العمل المباشر لدعم عقد المؤتمر على اساس وحدوي ديمقراطي ومهني، بما يشكل دعما لاجواء المصالحة حتى لو تأجل لمدة محدودة بما يضمن اخلاء مقر النقابة في غزة واعادة الامور فيها الى نصابها القانوني.

واعتبر التجمع الصحفي عقد المؤتمر خطوة رائدة في ترسيخ وحدة النقابات والبنى الاجتماعية ومحتواها الديمقراطي على اساس التمثيل النسبي الذي يعطي لكل ذي حق حقه ويحمي التعددية والحريات وينهض بالعمل المهني بما يصب في خدمة اهداف شعبنا في دحر الاحتلال وتحرير الاسرى والعودة وتقرير المصير والدولة المستقلة.

واكد التجمع الصحفي الديمقراطي لاعضاء النقابة والصحفيين الفلسطينيين بأنه سيعلن النتائج المترتبة على هذا المقترح، واهاب بهم العمل على كل ما من شأنه دعم وحدة النقابة ومحتواها المهني الوطني والديمقراطيداخل الوطن وخارجه.