وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يصادر 30 اسطوانة غاز تالفة

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 15:16 )
نابلس -معا- صادر طاقم للسلامة العامة في مديرية دفاع مدني محافظة نابلس ظهر اليوم 30 اسطوانة غاز تالفة من احدى محال لتوزيع الغاز في بلدة عصير الشمالية.

وفي تقرير ادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني وضحت فيه مجريات عملية الضبط والمصادرة حيث جاء ذلك بعد وصول معلومات للدفاع المدني توضح ان هذه الكمية من الاسطوانات تم بيعها من قبل احدى موزعين الغاز المعتمدين في مدينة نابلس على انها كمية تالفة للخردة وبدوره يقوم مالك محل توزيع الغاز الذي قام بشرائهم بمحاولة اصلاحهم وطلائهم وتركيب اطواق حماية للاسطوانات واعادة طرحهم للاستخدام.

وذكر التقرير فور وصول هذه المعلومات توجه طاقم للسلامة العامة الى مكان الاسطوانات للتاكد من ذلك ومعاينتهم وفي اثناء ذلك تبين ان عدد من هذه الاسطوانات زراعية والعدد الاخر تالف ويظهر عليه محاولات الاصلاح والطلاء ، وبناءا على هذه المعاينة تم مصادرتهم والتحرز عليهم لحين اعداد عملية اتلاف لهذه الاسطوانات.

جدير ذكره بهذا الخصوص ان عمليات بيع الاسطوانات التالفة للخردة وعملية اصلاح الاسطوانات واعادة طرحها في الاسواق للاستخدام جوانب يحرمها القانون وتمنعها اللاوئح الداخلية للدفاع المدني بمنئى عن وجود للجهات المعنية في معاينة ما يمكن اصلاحة بالاضافة الى ان هناك معامل ومعدات مخصصة للصيانة والاصلاح نظرا لما تشكلة الاسطوانات التالفة من مخاطر على حياة من يستخدمها من المواطنين .

من جانبه دعى مدير دفاع مدني محافظة نابلس العقيد كريم عميرة، المواطنين الى عدم التردد في التبليغ عن مثل هذه الظواهر كما دعى عميرة مورعين الغاز بالالتزام باجراءات السلامة العامة وعدم الاستخفاف بما تشكلة الاسطوانات التالفة من تهديد على اراوح المواطنين.