وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا تنظم لقاء كادري في رفح يُناقش المصالحة المجتمعية

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 19:52 )
غزة- معا- عقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني – فدا بمحافظة رفح لقاءً كادرياً موسعاً بحضور رائف دياب عضو لجنة المصالحة المجتمعية، رئيس اللجنة القانونية فيها وسعدي أبو عابد عضو المكتب السياسي لفدا، مسؤول العمل التنظيمي في قطاع غزة، تناول اللقاء دور المصالحة المجتمعية في ضوء المصالحة الوطنية الجارية في البيت الفلسطيني.

من جانبه وضع دياب الحضور الكادري في صورة ما جرى في اجتماعات اللجنة المجتمعية للمصالحة الوطنية و الدور المهم المنوط بعمل هذه اللجنة.

وأكد على ضرورة تلاحم كل القوى السياسية ومؤسسات العمل الأهلي والخيري والشخصيات الاعتبارية المستقلة ولجان الإصلاح والعشائر للدفع بعجلة المصالحة ونجاحها للخروج سريعاً من حالة الخصام والانقسام والتمزق والتشرذم إلى حالة الوحدة الوطنية المتينة وتحقيق السلم الأهلي والمجتمعي وطي الصفحة السوداء من تاريخ الشعب الفلسطيني، لكي يتسنى للمجموع الفلسطيني التصدي والتحدي لسياسة العدوان الإسرائيلي والهجمة الشرسة التي تتعرض لها القدس.

وفي السياق شدد أبو عابد على ضرورة أن يأخذ (فدا) في محافظة رفح كما كل محافظات الوطن دوره الريادي والمبادر من أجل تسخير كل الإمكانيات للدفع بعملية المصالحة الوطنية، وأن يصل (فدا) كل بيت فلسطيني لتخفيف المصاب وتوحيد الكلمة ورص الصفوف للوصول إلى الوحدة الوطنية تنفيذاً وتطبيقاً على أرض الواقع، والعمل على تنفيذ كل بنود المصالحة الوطنية التي تم توقيعها في مايو و تأكيدها في اجتماعات ديسمبر 2011.

بدوره أكد فواز النمس أمين سر (فدا) بمحافظة رفح على الاستعداد التام والاستنفار الحزبي من أجل دعم جهود المصالحة الوطنية و جعلها واقعاً ملموساً على أرض الواقع.