وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.المزيني يبحث آفاق تطوير التعليم التقني مع كليتي التقنية والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 16:08 )
غزة-معا- استقبل اليوم د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي وفدي كلية فلسطين التقنية بدير البلح برئاسة عميدها د. هيثم عايش وكلية العلوم والتكنولوجيا بخانيونس برئاسة عميدها د. محمد الأعرج، بحضور د . محمد أبو شقير وكيل الوزارة وذلك في مقر الوزارة بغزة .

وأعلن د. المزيني خلال الاجتماع أن الوزارة بصدد توقيع اتفاقيات مركزية مع تونس وتركيا للتدريب والمنح والقروض والبحث العلمي وتبادل الزيارات وإرسال واستقدام مدربين للتدريب وتوفير الدعم المادي من خلال جلب الأجهزة وتنفيذ المشاريع، مشيراً إلى أن ذلك جاء تتويجاً للجولة الأخيرة التي فتحت الأبواب والخطوط أمام الوزارة للاتصال والتواصل مع الدول لإمدادنا بالخبرات في مجالات التعليم وخاصة التعليم التقني والمهني في دولتي تونس وتركيا مضيفاً أن الوزارة حرصت خلال الجولة الخارجية التركيز على الجانب التقني والمهني والاستفادة من التجارب التونسية والتركية .

وأوضح د. المزيني أن الوزارة تعمل على تشكيل الوفود والفرق لتبادل الزيارات مع الدول التي تم زيارتها مؤخراً على المستويين طاقم الوزارة والعاملين في الجامعات والكليات .

وحول الابتعاث والمنح نوه د. المزيني إلى إقرار تشكيل لجنة الابتعاث الأسبوع الماضي وجاري التنسيق مع الديوان لابتعاث الدفعة الأولى من العاملين في الجامعات والكليات الحكومية .

وفيما يخص تطبيق الكادر الموحد للجامعات والكليات الحكومية أشار د. المزيني إلى أنه أدرج ضمن خطة عام التعليم وهي الآن في حوزة اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء مبدياً تفاؤله بإقرارها واعتمادها من قبل اللجنة .

وابدى د. هيثم عايش عميد كلية فلسطين التقنية استعداد الكلية التام للاطلاع على تجارب وخبرات الآخرين وعقد الاتفاقيات والشراكة والتوأمة مع المؤسسات التعليمية الإقليمية والدولية، مطالباً بضرورة تطبيق الكادر الموحد بما يخدم العاملين في الجامعات والكليات الحكومية للمساهمة في تعزيز ودعم وتطوير التعليم .