وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: مشاركون في ورشة عمل يطالبون بتوفير الحد الادنى للاجور

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 16:08 )
جنين – معا – اوصى مشاركون في ورشة عمل نظمهتها نقابة عمال الغزل والنسيج في الاتحاد العام لنقابات العمال في جنين بضرورة الاستمرار بعقد ورش في قانون العمل الفلسطيني والمفاوضات الجماعية، مؤكدين على ضرورة اصدار قانون الحد الادنى للاجور وقانون الضمان الاجتماعي .

وتطرق المدرب النقابي عزمي ابو الرب عن التنظيم النقابي والتطور التاريخي للحركة النابية ومفهوم النقابة وحقوق العمال وواجباتهم، مؤكدا على اهمية تشكيل اللجان العمالية في مواقع العمل وهيكلية الاتحاد العام لنقابات العمال.

ودعا عمال الغزل والنسيج الى تنظيم انفسهم من اجل الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم في سبيل انجاز تطور الحركة النقابية لتحسين اوضاعهم.

بدورها اشارت النقابية عطاف بدارنة ان الورشة تاتي في سياق خطة العمل للنقابة الهادفة الى زيادة الوعي لدى العمال والعاملات وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم والاستثمار في الزيارات الميدانية والوصول الى العمال في مواقع عملهم وسكنهم حيث تركز النقابة خلال الفترة القاجمة لخطط عملها مع متابعة هموم العمال ومشاكلهم.

واكد المشاركون في الورشة على ضرورة توفير وسائل الصحة والسلامة المهنية مطالبين وزارة العمل بالزيارات الميدانية والاطلاع على واقع العمل والعمال والتأكد من تطبيق هذه الورشات بنود قانون العمل والصحة والسلامة المهنية.