وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون ومعهد الإعلام العصري يتفقان على حملة إنشاء مركز الإيواء

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 20:15 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية في رام الله مساء اليوم لقاء تشاوريا مع معهد الإعلام العصري وتلفزيون القدس التربوي بهدف تعزيز الشراكة في كافة المجالات الإعلامية والبحث في إمكانية سبل التعاون المشترك.

وبحث المشاركون في اللقاء آليات عمل مشتركة في كافة المجالات الإعلامية للنهوض بالواقع الإعلامي المتخصص لخدمة أهداف وبرامج وزارة الشؤون الاجتماعية.

وترأس اللقاء وزيرة الشؤون الاجتماعية السيدة ماجدة المصري بحضور لوسي نسيبة مدير معهد الإعلام العصري وهارون أبوعرة مدير تلفزيون القدس التربوي ناهد أبو طعيمة المستشارة الإعلامية وإحسان الديك رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام.

وأكدت الوزيرة ماجدة المصري ،أن الوزارة تنظر ببالغ الاهتمام بموضوع الإعلام وبناء شراكة حقيقية وفاعلة من اجل أن يقوم الإعلام بكافة الأدوار المنوطة به مثل التوعية والتثقيف وإيصال رسالة الشؤون الاجتماعية لكافة المستفيدين والمنتفعين إلى جانب الدور الرقابي الذي يقوم به الإعلام على برامج وسياسات وزارة الشؤون الاجتماعية.

هذا وتم الاتفاق على إنتاج فيلم يدور حول إنشاء مركز خاص لشديدي الإعاقة البالغين ليكون نواة لحملة إعلامية بهدف استقطاب القطاع الخاص وبعض المساهمين من اجل دعم هذا المشروع في ظل المعاناة الشديدة التي تعيشها هذه الفئة في ظل عدم وجود أي مؤسسة للتأهيل أو الايواء في فلسطين.

من جهتها أبدت السيدة لوسي نسيبة استعدادها على تقديم كل ما يلزم من إجراءات وتسهيلات في سبيل إنجاح تلك المبادرة ،وأضافت أن المركز على استعداد لاستقبال كافة المتدربين وكافة الكوادر العاملة في الوزارة وتوفير كافة المتطلبات بهدف تطوير وتدريب كافة المشاركين.

من جانبه قال هارون أبو عرة مدير تلفزيون القدس التربوي ،انه على استعداد تام وكافة الطواقم العاملة في التلفزيون على انجاز عدد من البرامج وتخصيص مساحات واسعة عن لقصص نجاحات في المجال الاجتماعي حققتها الوزارة وكافة المديريات التابعة لها في كافة المحافظات.من خلال شبكة الاذاعة (هنا القدس للإعلام المجتمعي).

من الجدير ذكره أن معهد الإعلام يستضيف دورة تدريبية لمندوبي العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشؤون الاجتماعية في الفترة مابين 5-8/2/2012 في قاعة ميديا لاب وتهدف الدورة الى تطوير إمكانات عدد من موظفي الوزارة العاملين في الحقل الإعلامي ،كبادرة لترسيخ شراكة حقيقية بين المؤسسات الإعلامية الوزارة وتأي هذه الورشة في ظل وجود أطروحات وعمل دؤوب على مأسسة وتطوير وحدة العلاقات العامة والاعلام في الوزارة.

هذا وسيتم تطوير برنامج تدريبي لاحقا. وإعداد وإنتاج تقارير تلفزيونية متخصصة وسيتم التشاور مع مديرعام البرامج في تلفزيون فلسطين حول آلية التعاون والتواصل من اجل تنفيذ تلك البرامج.