وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الهلال" تقدم خدماتها للبدو المهددين بالترحيل في الخان الأحمر

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 16:37 )
رام الله- معا- قدمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الأحد، خدماتها للمواطنين البدو في التجمعات البدوية المهددة مآويهم بالهدم والترحيل في منطقة الخان الأحمر بمحافظة القدس.

ورافق أطقم الجمعية عيادة طبية حديثة متنقلة، تضم طبيبا مختصا، وممرضين، إلى جانب مختصين في العلاج الطبيعي، والنطق، وقدموا خدماتهم لعشرات المواطنين في تجمع آل أبو داهوك، وتجمعات أخرى محيطة.

وقدمت العيادة المتنقله الخدمات، لعشرات الأطفال، والمسنين، والنساء، إلى جانب تقديم النصح والإرشاد للمسنين من أصحاب الأمراض المزمنة، كالسكري وضغط الدم، وزودتهم بالأدوية اللازمة للعلاج.

من ناحيته أشار أبو خميس الجهالين، أحد وجهاء التجمع البدوي، بالخدمات التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني للمواطنين في مختلف المناطق، مثمنا لفتة الجمعية بزيارة التجمعات البدوية ودعم صمودها، مطالبا جميع المؤسسات الفلسطينية بتقديم كل الدعم والمساندة للمواطنين الصامدين هناك.

يذكر أن الاحتلال أرسل عشرات الإخطارات بالهدم والترحيل لخمسة تجماعت بدوية في منطقة الخان الأحمر في منطقة القدس، الذين يبلغ عددهم نحو الـ 250 عائلة، يتجاوز عدد أفرادها 1500 مواطن ومواطنة.