وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القاضي الجلاد يبحث سبل التعاون المشترك مع محاكم أبو ظبي

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 18:04 )
القاضي الجلاد يبحث سبل التعاون المشترك مع محاكم أبو ظبي
أبو ظبي- معا- بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي فريد الجلاد، مع وكيل دائرة القضاء في أبو ظبي المستشار سلطان سعيد البادي، سبل التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفلسطين.

واستعرض الجلاد في زيارة له إلى أبو ظبي أهم التطورات والإنجازات التي حققها كل من القضاء الفلسطيني، واطلع على إنجازات القضاء الإماراتي خلال السنوات القليلة الماضية، والتقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في مراحل التقاضي، وإمكانية تبادل الخبرات القضائية وإعارة القضاة الفلسطينيين.

واجتمع الجلاد أيضا مع المستشار علال العبودي رئيس مجلس القضاء في أبو ظبي، رئيس محكمة النقض وعدد من القضاة والمستشارين وأبدى إعجابه بما وصل إليه القضاء في أبو ظبي.

وقال، "جاءت زيارتنا ضمن برنامج الزيارات التي يقوم بها مجلس القضاء الأعلى الفلسطيني للاطلاع على التجارب الناجحة في عدد من دول المنطقة بهدف تمتين العلاقات القضائية المشتركة وتطوير وتعزيز المأسسة ونظم المعلومات لدى القضاء الفلسطيني، وعبر عن تقديره للتقدم الكبير الذي حققه القضاء في أبو ظبي".

ومن جانبه أكد الأمين العام لمجلس القضاء في أبو ظبي المستشار عبد العزيز يعكوبي، حرص دائرة القضاء على تبادل الخبرات مع الجهات القضائية المختلفة، ونقل تجربتها إلى دول المنطقة كافة، مؤكدا اهتمام دائرة القضاء بتوطيد العلاقات الثنائية بين القضاء الفلسطيني والإماراتي.

واشتملت الزيارة على استعراض الخدمات المقدمة للمتقاضين في المحاكم الإماراتية ابتداء من خدمة المرشد، والمساعدات القانونية، ودليل الزائر، واللوحات الإلكترونية، وتمت زيارة قاعدة الخدمات المركزية بالمبنى وشرح الخدمات المقدمة، والاستعلامات، والمعلنين، والقيد الإلكتروني، إضافة إلى زيارة دوائر كاتب العدل، والتوثيقات واستعراض الخدمات التي تقدمها، وزيارة المتحف القضائي وشرح ما يحتويه من مقتنيات ومخطوطات تاريخية، كما تمت زيارة محكمة النقض وقاعات المحاكم، والمحكمة التجارية واستعراض الخدمات التي تقدمها للقطاع الاقتصادي.

يذكر أن نائب السفير الفلسطيني في أبو ظبي خالد الهيدبي، رافق الوفد وقام بمتابعة برنامج الزيارة بشكل كامل.