وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جيوس يفتتح طائرة الأندية العربية الشهر القادم أمام الأنوار اللبناني

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 11:29 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس الناطق الإعلامي للاتحاد- سُحبت قرعة بطولة الأندية العربية الـ30 في الكرة الطائرة التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة بين 17 و26 شباط المقبل والتي سيشارك فيها 21 ناديا عربيا في فندق"أكوافيستا"طبرجا في العاصمة اللبنانية بيروت يوم السبت الماضي.

وستجري مباريات البطولة في قاعتي النادي الرياضي اللبناني غزير وقاعة مجمع ميشال المر وسيمثل فلسطين في هذه البطولة ناديا جيوس والصداقة.

وستجرى مباريات المجموعتين "أ" و"ب" في مجمع ميشال المر بالبوشرية ، ومباريات المجموعتين "ج" و"د" في قاعة النادي الرياضي غزير، على أن يحدد لاحقاً مكان إجراء مباريات الأدوار ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي.

وحضر سحب القرعة رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام واشرف عليها الأمين العام للاتحاد العربي جهاد حسن الخلفان الذي وقع عقد استضافة البطولة مع همام، ورئيس لجنة الاحتكام السوري جمال عكاش إلى عضو الاتحاد العربي للكرة الطائرة المهندس علي خليفة، والرئيس الفخري للاتحاد شحادة القاصوف، ورئيس اللجنة العليا المنظمة وليد القاصوف، والأمين العام المؤسس للاتحاد اللبناني نعيم نعمان.

وتولى إجراء المراسم رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العربي إميل جبور، ومدير الاتحاد العربي جلال حمزة المختار.

وترك لنادي الأنوار الجديدة بطل لبنان اختيار مجموعته بعد وضع الأهلي جدة السعودي ثالث البطولة الـ 29 في المجموعة الأولى.

واختار رئيس نادي الأنوار جورج يزبك المجموعة عينها التي ضمت الأهلي، وقرر خوض مباراة الافتتاح أمام نادي شباب جيوس الفلسطيني.

وتم توزيع الأندية المشاركة على أربع مجموعات كالآتي:
-المجموعة الأولى:
نادي جيوس(فلسطين) ، النادي الأهلي (السعودية) ، نادي الصقر(اليمن) ، نادي الأنوار(لبنان) و نادي الأهلي بنغازي(ليبيا).

المجموعة الثانية:
نادي الصداقة غزّة (فلسطين)، نادي دار كليب (البحرين) ، نادي الريان(قطر) ، نادي اتحاد طنجة(المغرب) و نادي الأهلي طرابلس(ليبيا).

-المجموعة الثالثة:
نادي الساحل(الكويت) ، نادي بني ياس (الإمارات العربية المتحدة)، نادي برج بو عريريج (الجزائر) ، نادي الشعلة (اليمن) ، نادي صحار(اليمن) و نادي اتحاد الشرطة(قطر).

المجموعة الرابعة:
نادي البحري(العراق) ، نادي القلمون (لبنان) ، نادي صحم (سلطنة عمان) ، نادي مشعل بجاية (الجزائر) ، نادي العربي(الكويت).