وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم تدريبي لبحث آلية المشاركة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 14:13 )
بيت لحم- معا- نفذت تربية بيت لحم لقاء تدريبيا لتطوير البحث العلمي في المشاريع المشاركة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2012 وهو برنامج سنوي اطلقته وتشرف عليه وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة النيزك بالشراكة مع مؤسسة انتل العالمية.

وحضر اللقاء كل من أ. سامي مروّة مدير تربية بيت لحم وأ.حازم ابو هلال وأ.مهند الطويل وعدد من منسقي مؤسسة النيزك بالاضافة الى النائب الفني أ.صالح بلو ومنسق المشروع في مديرية تربية بيت لحم أ. رائد احمد ومنسق المشروع في تربية شمال الخليل أ.عدنان ابو طبيخ وعدد من رؤساء الاقسام والمشرفين التربويين في المديرية.

واوضح أ.رائد احمد ان اللقاء يستهدف 160 معلما وطالبا من مديريتي شمال الخليل وبيت لحم وبعض مدارس وكالة الغوث (الانروا) من اجل تدريب المشاركين في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا على مهارات البحث العلمي السليم وايجاد حل للمشاكل الحياتية بأساليب علمية.

وفي بداية اللقاء حث أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم المدارس المشاركة على العمل الدؤوب من اجل تقديم افضل النتائج في المعرض في ظل التسارع في التطور التكنولوجي والمعرفي الذي نشهده في زمن اثبت فيه شعبنا الفلسطيني القدرة على الابتكار والاختراع وسجل العديد من الانجازات في هذا المجال رغم معاناته خلال صموده وثباته في وجه الاحتلال.

واضاف: " نعتز بما سجله الطلبة الفلسطينيون خلال الاعوام السابقة من اختراعات وابتكارات فازت باعلى المراكز في الاعوام السابقة حيث حقق طلبتنا في محافظة بيت لحم من مدارس البطريركية اللاتينية وذكور بيت لحم الثانوية مراكزا متقدمه نفخر بها جميعا".

كما لفت الى ان وزارة التربية والتعليم دأبت على تشجيع ابتكارات الطلبة بالتعاون مع العديد من المؤسسات وعلى رأسها مؤسسة النيزك مشيدا بجهود جميع العاملين على انجاح هذا المعرض السنوي و متمنيا ان تحقق فلسطين انجازات متميزة لهذا العام.

بدوره, قدم أ. مهند الطويل نبذه عن برنامج اليوم التدريبي والذي يتضمن تنفيذ انشطة عديدة تشرف عليها مؤسسة النيزك من ابرزها تدريب الطلبة والمعلمين حول مهارات البحث العلمي المطلوبة في المعرض وشرح معايير التحكيم وتعبئة نموذج ملخص المشروع من قبل المعلمين والطلبة.