وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد تضامني فرنسي يزور مدينة بيت ساحور

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 13:48 )
بيت لحم- معا- على هامش المؤتمر الفرنسي الفلسطيني للتعاون اللامركزي، قام وفد تضامني فرنسي ضم رئيس بلدية رومون هنري بيرتولي ولطيفة شاي عضو المجلس المسؤول عن العلاقات الدولية والشباب ومدراء دوائر العلاقات العامة والاتصالات ومكتب رئيس البلدية وممثل عن بلدية فالونز الفرنسية.

واستقبل الوفد هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور واعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية بهدف إطلاع الوفد على الأوضاع في المدينة وواقع حياة الفلسطينيين، بالاضافة الى مناقشة المشاريع بين الطرفين لتنمية قطاع الشباب، والتشبيك مع المجتمع المحلي بمؤسساته .

وكان الوفد قد استهل زيارته بالاجتماع مع عدد من ممثلي المؤسسات في المدينة اولها قطاع الشباب المكون من المجلس المحلي الشبابي، المجموعات الكشفية، النادي الارثوذكسي الثقافي العربي، جمعية الشبان المسيحية ومعهد ادوارد سعيد للموسيقى .

واطلع الوفد على طريقة عمل هذه المؤسسات والامكانيات المتوفرة لدعمها وتطويرها وادراجها ضمن المشاريع ببلدية بيت ساحور، اما فيما يخص المجلس الشبابي المحلي فقد التقى الوفد معهم في اجتماعين بهدف تطوير العلاقات بين المجلس المحلي الشبابي في بيت ساحور ونظيره في مدينة رومون حيث جرى لقاء فيديو كونفرنس مع مديرة دائرة الشباب في مدينة رومون حيث اجاب جمال ابوفرحة منسق المجلس على الاستفسارات الخاصة باعمال وتاريخ المجلس واهدافه والبرامج المقدمة لتطوير قطاع الشباب وتم طرح العديد من الانشطة التي سيتم الاتفاق عليها مع بلدية بيت ساحور .

كما اجتمع الوفد مع لجنة متابعة ومساندة البلدية حيث اوجز م. انور هلال رئيس اللجنة طريق عمل اللجنة ودورها في التشبيك بين مؤسسات المجتمع المحلي وحلقة الوصل بين المجتمع المحلي والبلدية واقرار اولويات المشاريع بالتعاون مع البلدية.

كما زار الوفد المقر الرئيسي في بلدية بيت ساحور حيث كان في استقبالهم هاني الحايك رئيس البلدية وعدد من اعضاء المجلس البلدي، وموظفي دائرة العلاقات العامة والتخطيط ومدير مكتب رئيس البلدية حيث بدأ هاني الحايك الاجتماع بالترحيب باعضاء الوفد وقام بإستعراض موجز عن واقع بلدية بيت ساحور واهمية تعميق طريقة العمل الخاصة بالمشاريع والاسراع بها ليتم تنفيذها على واقع الارض .

كما قدمت م.حنان منولي ملخص بالاجتماع مع كافة الاطر الممثلة لقطاع الشباب ولجنة مساندة ودعم البلدية بالاضافة الى ملخص عن المشاريع المقترحة لتنمية هذه القطاعات وخاصة قطاع الشباب والمشاركة المجتمعية .

و قامت لطيفة شاي بتقديم ملخص للرؤية الخاصة بالوفد الفرنسي وما تمخضت عنه سلسة الاجتماعات التي قام بها الوفد بهدف أخذ قرارات بالمشاريع لتنفيذها بين المدينتين.