وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ختام بطولة الفئات العمرية لكرة الطاولة

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 13:43 )
الخليل- معا- احمد الجوابره- استقبل رضوان الشريف مسير شؤون الاتحاد الفلسطيني وأعضاء كرة الطاولة احمد الجوابره ورامي قناديلو وعيسى كنعان وأكرم سعد الدين وابراهيم صوان، واسرة كرة الطاولة الفلسطينية من اداريي الأندية وحكام ومدربين ولاعبين الذين اسطفو على باب صالة ماجد اسعد ورفع الاشبال والزهرات الاعلام الفلسطينية لاستقبال اللواء جبريل الرجوب الذي حل ضيفا على اسرة كرة الطاولة لمشاركة ابنائه الاطفال في افتتاح باكورة نشاطات الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة افتتح اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية البطولة وشارك العديد من اللاعبات واللاعبين في لعبة كرة الطاولة واستمع الى العديد من اللاعبين والمشاركين واخذت الصور التذكاريه.

ورحب رضوان الشريف باللواء الرجوب قائد ومهندس المسيره الرياضية في فلسطين وشاهد بعض اللقاءات وتمنى للاتحاد واللاعبين التوفيق والنجاح.

سيناريو البطولات
قرأ ابراهيم صوان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات تعليمات ونظام البطولة وأجريت القرعه على جميع الفئات حيث شارك 78 لاعبا ولاعبه يمثلون أندية محافظات الضقة الغربية وتم تقسيم اللاعبين على الفئات العمرية المقررة من قبل اتحاد الطاولة وهي ( اقل من 18 عام اقل من 15 عام اقل من 12 عام من (كلا الجنسين ) .

|162378|
بطولة تحت 18 عام الناشئات – اللواء الرجوب يتوج البطلات
حيث شارك في هذه الفئه ( 4 ) لاعبات مثلن أندية محافظة الخليل وهي بيت الطفل الفلسطيني ونادي شباب بيت أمر وبعد منافسات قويه من نصف دوري حصلت لاعبة بيت الطفل الفلسطيني حنين دوفش على المركز الأول بعد فوزها على زميلتها في النادي براء الشريف التي حصلت على الوصافه.

وحصلت اللاعبة مرام طومار على المركز الثالث بعد فوزها على زميلتها في النادي آصاله علقم وتوج اللواء جبريل الرجوب اللاعبتين.

بطولة تحت 15 عام شبلات
شارك في هذه الفئة (8 ) لاعبات مثلن أندية سنجل / شباب نابلس /أرثوذكسي القدس/ جبل النار /إسلامي رام الله وتم تقسم هذه الفئة إلى مجموعتين.

ضمت المجموعة الأولى :- دانا مسالمة ومريم كريم وكوكب المغربي ورغد الجد وتأهل عن هذه المجموعة اللاعبات دانا مسالمة ومريم كريم.

ضمت المجموعة الثانية :- حلا السمان ولينا عسقلان وشيماء أبو نعمة ومنارشوقية وتأهل عن هذه المجموعة اللاعبات حلا السمان وشيماء أبو نعمة.

وفي الدور الرباعي فازت دانا مسالمة على شيماء ابو نعمة وفازت حلا السمان على مريم كريم.

وفي الدور النهائي فازت دانا مسالمة على حلا السمان لتحصل دانا مسلمة على المركز الأول وحلا السمان على المركز الثاني كما فازت مريم كريم على شيماء أبو نعمة لتحصل مريم كريم على المركز الثالث.

بطولة تحت 12 عام البراعم
شارك في هذه الفئة (6) لاعبين مثلوا أندية أهلي القدس وثقافي البيرة وسلفيت الرياضي وجمعية الشبان المسلمين وصور باهر ومركز شباب العروب وقد تم لعب نصف دوري بين اللاعبين حيث ظهر عدد من اللاعبين بمستوى ممتاز وحصل لاعب نادي ثقافي البيرة احمد فلنه على المركز الأول واللاعب مهدي الخطيب من نادي صور باهر المركز الثاني واللاعب مهدي سراج من نادي أهلي القدس المركز الثالث.

بطولة تحت 15 عام الأشبال
شارك في هذه الفئة ( 36 ) لاعب مثلوا أندية مركز شباب العروب / جمعية الشبان المسلمين / صور باهر / اهلي القدس / نادي القدس / أبناء القدس / ثقافي طولكرم /شباب نابلس / إسلامي رام الله / سنجل / سلفيت / ارتوذكسي القدس / جبل النار/ وثقافي البيرة وقد تم تقسم هذه الفئة إلى ( 9) مجموعات على النحو التالي:
المجموعة الأولى:- عصام كواملة ومؤمن صلاح ومأمون عفانة وفراس ادكيدك وتأهل عن هذه المجموعة كل من فراس ادكيدك ومأمون عفانة
المجموعة الثانية :- عبدالله زهير وعدي جراعة ومنير غنيم ومعاذ اشتية وتأهل عن هذه المجموعة كل من عدي جراعة ومعاذ اشتية
المجموعة الثالثة :- عبد الرحمن أبو نعمة ومحمد المغربي وخميس مسالمة ومؤمن عفانة وتأهل عن المجموعة كل من خميس مسالمة ومؤمن عفانة
المجموعة الرابعة :- احمد صلاح وعلاء مسالمة وسامي الفايد ومحمد حجازي وتأهل عن المجموعة كل من علاء مسالمة وسامي الفايد
المجموعة الخامسة :- احمد المغربي وعمر الخطيب واحمد حسام وعمار عزت وتأهل عن المجموعة كل من عمار عزت وعمر الخطيب
المجموعة السادسة :- انس غيث وشادي عصفور وضرغام محمود وثائر الجنيدي وتأهل عن هذه المجموعة كل من شادي عصفور وثائر الجنيدي
المجموعة السابعة :- إبراهيم المغربي واحمد طلال ومحمود الصفدي وجهاد مسالمة وتأهل عن هذه المجموعة كل من إبراهيم المغربي واحمد طلال
المجموعة الثامنة :- تيسير صبوح وسري حداد وحمزة عابدين ومحمد عدنان وتأهل عن هذه المجموعة كل من حمزة عابدين وسري حداد
المجموعة التاسعة :- محمد المغربي ومحمد حزينة ومحمد سعدي وعثمان عبد الرازق وتأهل عن هذه المجموعة كل من محمد حزينة ومحمد سعدي.

|162376|دور ال16
فاز سامي الفايد على سري حداد وفاز مأمون عفانة على خميس مسلمة وفاز ابراهيم المغربي على معاذ اشتية وفاز علاء مسالمة على شادي عصفور وفاز عمر الخطيب على محمد حزينه وفاز احمد صلاح على مؤمن عفانة وفاز فراس ادكيدك على محمد سعدي وفاز حمزة عابدين على عدي جراعة.

دور الثمانية
فاز سامي الفايد على مأمون عفانة وفاز ابراهيم المغربي على علاء مسالمة وفاز عمر الخطيب على احمد صلاح وفاز حمزة عابدين على فراس ادكيدك.

دور الاربعة
فاز ابراهيم المغربي على سامي الفايد وفاز عمر الخطيب على حمزة عابدين .

الدور النهائي
كان أجمل لقاءات البطولة حيث جمع إبراهيم المغربي من أبناء القدس وعمر الخطيب من صور باهر حيث استطاع إبراهيم المغربي الفوز على عمر الخطيب بصعوبة وبواقع 3/2 وحصل إبراهيم المغربي على المركز الأول وعمر الخطيب على المركزالثاني ولتحديد المركز الثالث حصل عليه سامي الفايد بعد الفوز على حمزة عابدين.

بطولة اقل من (18 ) الناشئين
اشترك في هذه البطولة (26 ) لاعب مثلوا أندية جمعية الشبان المسلمين / سلفيت /القدس / أبناء القدس /صور باهر / جبل النار / سنجل / إسلامي رام الله / ثقافي طولكرم وتم تقسيم اللاعبين على ( 6 ) مجموعات على النحو التالي:
المجموعة الأولى :- فادي مسالمة ومصعب حسين وإبراهيم الخطيب و محمد بسيسو وتأهل عن هذه المجموعة كل من فادي مسلمة وابراهيم الخطيب
المجموعة الثانية :- اسامه تايه واحمد شلالدة وكرم الديك وسليم المغربي وتأهل عن هذه المجموعة كل من اسامه تايه واحمد الشلالدة
المجموعة الثالثة :- حاتم المغربي ولؤي سويسة ومحمود عوايصة وعدنان مشهور وتأهل عن هذه المجموعة كل من حاتم المغربي ومحمود عوايصة
المجموعة الرابعة :- احمد المغربي وعبد الرحمن دعيس ومحمد عبد الرحمن و وعد الفقهاء وتأهل عن هذه المجموعة كل من احمد المغربي وعبد الرحمن دعيس
المجموعة الخامسة :- محمد يسار وتامر الجنيدي ويزيد المصري وعنان الزغاري ومحمد مرار وتأهل عن هذه المجموعة كل من محمد يسار و عنان الزغاري
المجموعة السادسة :- حسام دوفش ومسلم يسار وعلي المغربي وبراء حامد ووسام الشرباتي وتأهل عن المجموعة كل من حسام دوفش وعلي المغربي

دور الثمانية
فاز حسام دوفش على عنان الزغاري وفاز اسامه تايه على حاتم المغربي وفاز فادي مسالمة على محمود عوايصة وفاز ابراهيم الخطيب على محمد يسار.

دور الاربعة
فاز حسام دوفش على اسامة تايه 3/1 وفاز فادي مسالمة على ابراهيم الخطيب 3/ صفر.

الدور النهائي
جمعت المباراة النهائية لفئة الناشئين حسام دوفش من جمعية الشبان المسلمين وفادي مسالمة من نادي سنجل وكانت اقوي مباريات البطولة وأجملها واستمتع جميع الحضور بالفنيات العالية والمهارات الحديثة واستمرت المباراة لاكثرمن ساعة في كرة الطاولة واستطاع البطل حسام دوفش الفوز بصوبة على البطل فادي مسالمة بواقع 3/2 وحصل حسام دوفش على المركز الأول وفادي مسالمة على المركز الثاني وحصل اسامة تايه من ثقافي طولكرم على المركز الثالث بعد فوزه على ابراهيم الخطيب من نادي صور باهر.

وفي نهاية البطولة شكر رضوان الشريف اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية على تشرفه بالزيارة وافتتاح بطولة الفئات العمرية وما كان لهذه الزيارة من الأثر الكبير في نفوس الاطفال المشاركين وكما شكر جميع الأندية المشاركة والحكام والقائمين على صالة ماجد اسعد وادارة نادي ثقافي البيرة التي وضعت قاعتها تحت تصرف اتحاد كرة الطاولة ثم تم توزيع الكوؤس والميداليات والجوائز على المراكز الأول والثاني والثالث من كل فئة عمرية.

اشرف على البطولة أعضاء الاتحاد رضوان الشريف واحمد الجوابرة وعيسى كنعان واكرم سعد الدين ورامي قناديلو وإبراهيم صوان.

حكم المباريات الحكم الدولي رئيس لجنة الحكام المركزية أنيس أبو شنب وراني عصفور وحامد عيايدة.