وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يطلع رئيس مكتب ممثلية سلوفينيا على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 16:23 )
رام الله- معا- اطلع وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم في مكتبه بمقر الوزارة في مدينة رام الله اليوم الاثنين رئيس مكتب ممثلية جمهورية سلوفينيا لدى السلطة الفلسطينية السفير يوري ريفيلي على الاعتداءات المتواصلة للاحتلال ومستوطنيه على المواطنين وممتلكاتهم واراضيهم ومقدساتهم في الاراضي الفلسطينية لا سيما سياسة تهويد القدس وتفريغ الاغوار.

وبين الوزير غنيم للسفير ريفيلي انتهاكات الاحتلال وسرقته للموارد الطبيعية الفلسطينية في كافة المناطق, ووضع الوزير غنيم السفير ريفلي في صورة الاعتداءات المستمرة بحق المواطنين ومعاناتهم اليومية خصوصا في المناطق المستهدفة من جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان, وثمن الوزير غنيم موقف وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي وقلقهم ورفضهم لاستهداف الاحتلال للمناطق الخاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية (ج) , ودعا لتوفير اليات ضغط اوروبية فورية لوقف الاحتلال ومستوطنيه عن ممارسة اعتداءاتهم بحق الارض والمواطن والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وكافة الاراض الفلسطينية.

بدوره اكد السفير ريفيلي على دعم سلوفينيا للشعب والقيادة الفلسطينية لاسيما في السعي نحو حصولهم على كافة حقوقهم وخصوصا المتمثلة باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام سبعة وستين . وبين ان سلوفينيا وقفت الى جانب الفلسطينيين في الامم المتحدة واليونسكو وسوف تواصل مساعيها من خلال الاتحاد الاوروبي لتقديم كل مايحتاجه الشعب والقضية الفلسطينية . وقدم مركز معلومات الجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة عرضا معلوماتيا (بوربوينت) عن الاثار الكارثية التي خلفها جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان على كافة مقومات الحياة الفلسطينية.