وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتجاجا على سياسة الاهمال الطبي- اهالي الأسرى يعتصمون أمام الصليب

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 16:18 )
الخليل- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبالتعاون مع لجنة أهالي الأسرى اعتصامه الأسبوعي أمام الصليب الأحمر الدولي في الخليل.

جاء ذلك احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي بحق المئات من الأسرى المرضى وتضامنا مع الأسير المريض رزق الرجوب والذي يعاني من عدة أمراض وموجود في العزل الانفرادي.

وشارك في الاعتصام رغم برودة الجو وتدني درجة الحرارة، حشد من ذوي الأسرى وذوي الأسير رزق الرجوب وذوي عميدي أسرى محافظة الخليل زياد غنيمات ومصطفى غنيمات ونعيم الشوامرة وممثلي القوى الوطنية ووزارة شؤون الأسرى والمحررين ولجنة مساندة أسرى دورا والحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ورئيس الملتقى الأهلي في محافظة الخليل محمد عمران القواسمة.

|162398|وحمل المشاركون في الاعتصام صور أبنائهم وصور الأسير رزق الرجوب ويافطات تحمل إدارة السجون وحكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته ومطالبين الصليب الأحمر بالتدخل العاجل والفوري للإفراج عنه حتى يتمكن من العلاج.

وطالبت زوجة الأسير رزق الرجوب كافة مؤسسات حقوق الإنسان التدخل لإنقاذ حياة زوجها والذي يعاني من تكسر في الدم وانخفاض مستوى الدم فيه وتم وضعه في العزل الانفرادي كإجراء عقابي من قبل إدارة السجون.

وفي بداية الاعتصام قال امجد النجار مدير نادي الأسير فـي المحافظـة ان الأسرى المرضى في سجون الاحتلال يتعرضون لسياسة الإهمال الطبي المتعمد وهذا يفاقم وضعهم الصحي في ظل سياسة المماطلة والتسويف في إجراء العمليات الجراحية والتي قد تستمر لسنوات وحرمان الأسرى المرضى من تناول أدويتهم كنوع من العقاب داخل السجن وهذا ما حدث مع الأسير رزق عبد الله مسلم الرجوب "58 عاما" والذي يعاني من عدة أمراض وتم معاقبته بعدم تقديم العلاج له وعزله في سجن بئر السبع بسبب انه احد قيادات الحركة الأسيرة وطالب النجار الصليب الأحمر بضرورة التحرك الفوري لإنقاذ حياة الأسير الرجوب وباقي الأسرى المرضى، مؤكدا في الوقت نفسه الى استمرار الفعاليات التضامنية امام الصضليب الاحمر صباح الاثنين من كل اسبوع تضامنت مع الاسرى في سجون الاحتلال.

|162397|وأكد الرفيق بدران جابر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية على اهمية الاعتصامات التضامنية مع الاسرى كونها تشكل لهم رافعة معنوية لتعزيز صمودهم خلف القضبان في ظل الهجمة التي تنفذها ادارة السجون بحقهم.

وفي نهاية الاعتصام قام نادي الأسير وزارة الأسرى وممثلي القوى والفعاليات بتسليم مذكرة إلى الصليب الأحمر تطالبهم بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى وحياه الاسير رزق الرجوب.

ويذكر ان الاسير رزق الرجوب كان قد اعتقل مرات عديدة في سجون الاحتلال وأمضى ما مجموعة واحد وعشرون عاما في سجون الاحتلال ولايزال نجله الاكبر احمد "20 عاما" معتقلا الاخر في سجن عوفر الاحتلالي ويعتبر من قيادات الحركة الاسيرة.
|162396|