وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة وزراعة قلقيلية تستضيف ممثل عن مؤسسة جايكا اليابانية

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 16:52 )
قلقيلية- معا- استضافت الغرفة التجارة الصناعية الزراعية بمحافظة قلقيلية "كوبو ايجي" ممثلا عن مؤسسة جايكا اليابانية التقى خلالها ابراهيم نزال رئيس الغرفة واعضاء مجلس الادارة.

وفي بداية اللقاء رحب نزال بالضيف واطلعه على اوضاع محافظة قلقيلية الاقتصادية وما لها من وضع خاص حيث الجدار الفاصل ونسبة البطالة والفقر المرتفعين.

وابدى نزال استعداد غرفة تجارة قلقيلية للتعاون مع مؤسسة جايكا في أي مجال يخدم المصلحة العامة للمواطن في محافظة قلقيلية, كما وتم نقاش موضوع المنطقة الصناعية في المحافظة وضرورة دعم الحكومة اليابانية لانشاء هذه المنطقة كما هو الحال في منطقة اريحا وذلك لتوفير فرص العمل والتقليل من البطالة والفقر وجذب الاستثمارات الخارجية حيث تتوفر في محافظة قلقيلية مناطق بمساحات واسعة تصل اليها المياه والكهرباء وشبكة الطرق.

من جانبه قدم الضيف شرحا مفصلا عن منطقة اريحا الصناعية بمراحل انشائها المختلفة مشيرا الى انها جاءت من خلال تعاون الحكومة الاردنية و اليابانية والاسرائيلية والسلطة الفلسطينية, هذا واشار الحضور الى وجود منشات اقتصادية متنوعة في المحافظة تشمل العبوات البلاستيكية والمعدنية والدهانات, والثروة الحيوانية, والمشاتل وغيرها يمكن ان تكون ضمن المنطقة الصناعية الامر الذي يؤدي الى تخفيض تكاليف الانتاج وبالتالي المنافسة بأسعار مناسبة في الاسواق وبجودة عالية.