وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة المالية تباشر بصرف ألف شيكل للموظفين المدنيين والمتقاعدين عبر مكاتب البريد

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 11:05 )
نابلس- معا- اعلن الدكتور سمير ابو عيشة وزير التخطيط والقائم بأعمال وزير المالية، ان وزارة المالية باشرت بصرف مبلغ ألف شيكل لجميع الموظفين المدنيين وكذلك المتقاعدين كدفعة من رواتبهم المتأخرة، وذلك في مكاتب البريد بالضفة الغربية وقطاع غزة.

واشار د. ابو عيشة الى انه تم صرف مبلغ ألف شيكل للعاملين في قطاع التعليم قبل نحو عشرة ايام، وتم استكمالها من المنحة الكويتية ليصبح ما تم دفعه للعاملين في هذا القطاع يساوي راتب شهر كامل، وسيتم الترتيب لدفع مبلغ ألف شيكل اخرى للعاملين في الجهاز الصحي قريبا.

وفيما يتعلق بالعاملين في الاجهزة الامنية، قال د. ابو عيشة انه تم دفع 9 ملايين شيكل من الايرادات المحلية لاستكمال الدفعة التي تم صرفها للعاملين في هذه الاجهزة بمقدار ألف شيكل لكل عسكري.

يشار الى ان صرف هذه المبالغ يأتي ضمن خطة وضعتها وزارة المالية لتخصيص معظم الايرادات المحلية التي جمعت مؤخرا من اجل دفع رواتب الموظفين.

ونوه د. ابو عيشة الى ان مجموع ما تم دفعه حتى الان للعاملين في القطاع المدني عن الفترة من مطلع اذار وحتى الان بلغ مليار و 88 مليون شيكل من اصل الرواتب المتراكمة منذ شهر اذار وحتى تشرين اول والتي بلغت مليار و 755 مليون شيكل أي بنسبة 62%، اما مجمل ما تم دفعه للعاملين في كافة القطاعات المدنية والعسكرية فيبلغ مليار و 713 مليون شيكل من اصل مجمل رواتب العاملين المتراكمة في هذه القطاعات والبالغة 3 مليار و127 مليون شيكل أي بنسبة 55%.

واضاف انه تم الترتيب مع العاملين في مكاتب البريد وممثلي العاملين في الوظيفة العامة من اجل فتح المكاتب خلال الايام القادمة ليتم تسليم هذه المبالغ للموظفين.